التسجيل في الاختبار التخصصي 1444 للوظائف التعليمية عبر قياس

19 نوفمبر, 2022

التسجيل في الاختبار التخصصي 1444 أصبح محل بحث كبير الآن من قبل المعلمين والمعلمات ومن هم على رأس العمل في المدارس الحكومية، وذلك للبحث عن رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين “الاختبار التخصصي”، والمقرر له أن يبدأ غداً الأحد الموافق 20 من نوفمبر الحالي 2023 بالنسبة للرجال، وتحرص هيئة تقويم التعليم والتدريب على إقامة اختبار الرخصة المهنية للمعلمين العام والتخصصي ويعد شرط من شروط الحصول على الرخصة المهنية لمزاولة مهنة التدريس، وينقسم الاختبار إلى قسمين الاختبار العام ويشترك فيه جميع المعلمين والمعلمات وفق الشروط والضوابط وجدول المواعيد الموضوعة من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، والقسم الثاني خاص بالاختبار التخصصي والذي يدور حول مفاهيم التخصص وبنيته، وسوف نتناول بالتفصيل موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين التخصصي، ورابط التسجيل عبر موقعكم المفضل ارابيا ومن خلال رابط المركز الوطني للقياس “قياس” e-services.qiyas.sa/Qiyas.

ارابيا

ارابيا

رابط التسجيل في الاختبار التخصصي 1444 للوظائف التعليمية

التسجيل في الاختبار التخصصي يتم بطريقة إلكترونية من خلال موقع المركز الوطني للقياس وبعد القيام بالخطوات التالية:-

  • الدخول على المركز الوطني للقياس “قياس” e-services.qiyas.sa/Qiyas.
  • إدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور والنقر على “أنا لست روبوت” ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • اختيار التسجيل في الاختبار التخصصي للعام 1444.
  • تعبئة جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح وحجز موعد للاختبار.
  • تحديد مكان الاختبار الأقرب لمحل السكن الخاص بالمتقدم وتأكيد الحجز والنقر على حجز موعد.

موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين “التخصصي”

مواعيد تهمك:

لمنحكم مزيدًا من الوقت للتسجيل واختيار المقرات المناسبة لكم؛ فقد تم تعديل مواعيد التسجيل في اختبارات #الرخص_المهنية للوظائف التعليمية من خلال نظام التسجيل في الاختبارات⁩:

https://t.co/G4ZHmzoHVm pic.twitter.com/LkWQY7mhxz

— العناية بالمستفيدين (@EtecCare) November 18, 2023

أولاً الرجال:-

من المقرر أن يبدأ التسجيل في الاختبار التخصصي للرجال غداً الأحد 20 نوفمبر الحالي 2023. ويتم التسجيل لمن هم على رأس العمل بالنسبة للمدارس الحكومية. وقد أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن التسجيل متاح حتى الخامس من يناير 2023.

ثانياً النساء:-

من المقرر أن يتم فتح باب التسجيل في الاختبار التخصصي الخاص بالنساء يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر الحالي 2023. وذلك الموعد خاص بمن هم على رأس العمل في المدارس الحكومية فقط. أما بالنسبة للجميع فمن المقرر أن يتم فتح التسجيل لهم بدايةً من يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2023. ويستمر التسجيل حتى الخامس من يناير 2023.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

هيئة تقويم التعليم والتدريب هي هيئة حكومية سعودية وهي الجهة المهتمة بعمليات تقويم التعليم. وعقد الاختبارات العامة والخاصة وإصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات. وتعمل الهيئة على ضمان جودة العملية التعليمية من خلال الاختيار والمفاضلة بين المتقدمين للحصول على الرخصة المهنية عن طريق الاختبارات الموضوعة.

التعليقات مغلقة.