موقع التسجيلات الجامعية 2023 orientation esi dz موقع وزارة التربية والتعليم العالي

21 يوليو, 2022

موقع التسجيلات الجامعية 2023 orientation esi dz ، تم فتحه اليوم ليتمكن كل الطلاب الجزائريين من التسجيل واختيار بطاقة الرغبات الجامعية 2023. وهذه البوابة الرقمية الإلكترونية تسهل الأمور على جميع التلاميذ الذين يرغبون في إتمام إجراءات التسجيلات الجامعية 2023 الجزائر. وقد تم تحديد الفترة الأولية بداية من اليوم الخميس 21 جويلية 2023، وهذا حتى يوم 24 من الشهر الحالي. والآن أصبح في إمكان جميع التلاميذ الدخول عبر موقع التسجيلات الاولية للحائزين الجدد على شهادة البكالوريا 2023. بيد أنه يجب على كل الطلاب التمهل أثناء الدخول إليه. وقبل القيام بأي خطوة أثناء التسجيل الجامعي في الجزائر 2023، وسنذكر لكم من خلال هذا المقال كل التفاصيل التي تهم الطلاب المعنيين بهذا الأمر. حسب ما حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، تابعوا معنا.

موقع التسجيلات الجامعية 2023 orientation esi dz

الآن أصبح موقع التسجيلات الجامعية 2023 orientation esi dz لكل الطلاب الناجحين في دورة جوان 2023 للبكالوريا. وحاليا هو محل بحث واهتمام كبيرين لدى من يرغبون في التسجيلات الجامعية 2023 الجزائر موقع وزارة التربية والتعليم العالي، منذ ظهور النتائج ينتظر الطلاب هذه المرحلة بفارغ الصبر. من أجل إتمام كل الإجراءات المطلوبة، ويتم اختيار بطاقة الرغبات الجامعية 2023 من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • أولا: يدخل التلميذ الناجح في البكالوريا إلى رابط التسجيل الجامعي في الجزائر على الإنترنت
  • ثانيا: بعد الولوج لواجهة الموقع، يقوم بإدراج رقم التسجيل والرمز السري في المكان المخصص له
  • ثالثا: سيجد المعلومات الخاصة به، ورسالة ترحيبية مع قائمة التخصصات وأسامي الجامعات المتاح له الالتحاق بها حسب معدله
  • رابعا: يختار الطالب التخصصات التي يريد أن يدرسها من خلال الموقع ويرتبها حسب الأولوية. ثم يقوم بالنقر على زر إرسال
  • يحتفظ بنسيخة من قائمة الرغبات الأولية ويقوم بطباعتها، وبهذا يكون قد انتهى من مرحلة التسجيل الأولي الجامعي.

بطاقة الرغبات الجامعية 2023

تجدر الإشارة إلى أنه كل طالب بعد أن يدخل عبر رابط موقع التسجيلات الاولية للحائزين الجدد على شهادة البكالوريا 2023. عليه أن ينهي المرحلة الأولى وينتظر فتح الموقع مجددا من أجل مرحلة تأكيد الرغبات الخاصة به، ويجب على الطالب أثناء التسجيل الجامعي 2023 الجزائر أن يختار ست رغبات أو عشرة حسب ما هو متاح له في القائمة، ومن الضروري أن تضم قائمة بطاقة الرغبات الجامعية 2023 مسارين نظام LMD محلي أو جهوي.

التسجيل الجامعي 2023 الجزائر

بالإضافة إلى ما سبق، سيكون في إمكان الطلاب اجتياز المرحلة الثانية من تسجيلات جامعية 2023 والقيام بإجراء تعديل أو تأكيد يومي 25 و26 من جويلية الحالي. وستتم دراسة طلباتهم المدرجة في موقع التسجيل في الجامعات الجزائرية بعد أن تتم دراستها ويوجهون بعد ذلك مباشرة حسب الرغبات التي قاموا بإدخالها وقاموا بتأكيدها في التسجيلات الجامعية الاولية 2023 الجزائر، وتعلن النتائج النهائية في الثالث من شهر أوت.

التسجيلات الجامعية 2023 الجزائر

علاوة على ذلك، بالنسبة للطلاب الجزائريين الناجحين الذين قاموا بالاختيار فعلا من خلال موقع التسجيل الاولي الجامعي. ولم يتم منحهم أي خيار من بين الخيارات التي يرغبون بها من بين ست خيارات أو عشرة. يتوجب عليهم أن يقوموا بتعبئة بطاقة رغبات ثانية في الفترة الممتدة من الرابع من شهر أوت حتى السادس منه. وستتم مراجعة هذه الحالات في سبتمبر م ن09 إلى 15 باتباع إجراءات خاصة.

موقع التوجيه الجامعي الجزائر 2023

بعد أن تظهر نتائج التوجيه 2023 من خلال الموقع الرسمي يجب على التلاميذ أن يقوموا بتأكيد التوجيهات الخاصة بهم. كما أن الجميع ملزمين بطباعة التوجيه، لأن هذه الورقة فيها الموعد الخاص من أجل استكمال التسجيل في الجامعة 2023 الجزائر بشكل نهائي التي تم توجيه الطالب إليها. أما من يتم توجيههم إلى ميدان النشاطات الرياضية، عليهم أن يذهبوا إلى المؤسسة مصحوبين بشهادة طبية، وبالنسبة للمدارس العليا يقوم الطالب بإجراء مقابلة شخصية في اليوم المحدد.

إلى هنا نصل معكم إلى نهاية مقال موقع التسجيلات الجامعية 2023 orientation esi dz. وهو موضوع هام ومحل بحث كبير في الساعات الأخيرة من طرف التلاميذ الذين يريدون ملأ بطاقة الرغبات الجامعية 2023 عبر Platforme des prenscription universitaire، ويمكن لكل تلميذ اختيار التخصص الذي يرغب به فقط من خلال موقع التسجيلات الاولية للحائزين الجدد على شهادة البكالوريا في الجزائر.

هذا الخبر “موقع التسجيلات الجامعية 2023 orientation esi dz موقع وزارة التربية والتعليم العالي
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.