أخبار السعودية

التأمينات الاجتماعية توضح أمر بشأن عدم إضافة الموظف الجديد لمكتب العمل أو قوى

أوضحت التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية استفسار حول عدم إضافة الموظف الجديد لمكتب العمل أو قوى، حيث تفاعل حساب التأمينات الاجتماعية، مع سؤال أحد المواطنين قال فيه :” وظفت عدد 2 سعوديين ولم يتم إضافتهم في مكتب العمل ولا قوى”، وسوف نعرض لكم في السطور التالية رد التأمينات الاجتماعية السعودية على هذا السؤال بالتفصيل، بالإضافة إلى طريقة حساب المعاش التقاعدي.

إضافة الموظف الجديد لمكتب العمل

وفيما يتعلق بإضافة الموظف الجديد لمكتب العمل، رد حساب العناية بالعملاء التابع للتأمينات الاجتماعية، موضحاً :” يجب تأكيد تسجيل المشترك و قبول المدة على الرابط المرسل للمشترك عبر الرسائل النصية”، كما تفاعل أيضا في وقت سابق، مع سؤال أحد المواطنين قال فيه :” وظفت عدد 2 سعوديين ولم يتم إضافتهم في مكتب العمل ولا قوى”، ورد الحساب:” يجب تأكيد تسجيل المشترك و قبول المدة على الرابط المرسل للمشترك عبر الرسائل النصية”.

توثيق عقد الموظف

وفي هذا الصدد، قامت مؤسسة التأمينات، بالتفاعل مع استفسارات المستفيدين بشأن توثيق عقد الموظف أو العامل مباشرة مع التحديث الجديد، وجاء في استفسار أحد المستفيدين: “أريد أسجل مواطن سعودي بالتأمينات مباشرة بعد التحديث الجديد وشكرا”، وأجابت التأمينات: “حياك الله.. يتم تسجيل المشترك آليا في التأمينات بعد توثيق عقد المشترك عبر منصة قوى”، وأضافت التأمينات: “توثيق العقود يتم بشكل كامل عن طريق منصة قوى وسيقوم الزملاء في منصة قوى بمساعدتك والرد على استفسارك”.

استحقاق المعاش التقاعدي

والجدير بالذكر أن المؤسسة أكدت على أن امتلاك سجل تجاري أو ترخيص أو وثيقة عمل حر لا يؤثر على استحقاق المعاش التقاعدي، وجاء الرد على استفسار المواطن، كالآتي: “أنا أستلم راتبًا تقاعديًا من راتب والدي رحمة الله عليه، وأريد أن أفتح مؤسسة، هل تؤثر على الراتب؟، وبالنسبة لطريقة حساب المعاش التقاعدي، وفرت التأمينات الاجتماعية، إمكانية الاطلاع على طريقة حساب المعاش والمستحقات التأمينية في نظام التأمينات، على النحو التالي:يطبق فرع المعاشات بصورة إلزامية على السعوديين فقط، ونسبة الاشتراك فيه (18%) من الأجر، يدفع صاحب العمل نسبة (9%) ويدفع المشترك نسبة (9%). يصرف المعاش في حالات التقاعد، العجز، والوفاة.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى