أخبار السعودية

البنك المركز السعودي يطلق خدمة استعراض حساباتي البنكية

أطلق البنك المركزي السعودي ساما يوم الخميس خدمة جديدة مبتكرة تحمل اسم استعراض حساباتي البنكية، وهي متاحة للعملاء الأفراد لدى البنوك المحلية، وتقدم هذه الخدمة الفريدة إمكانية التحقق من ملكية الحسابات الشخصية للعملاء لدى تلك البنوك، ويتيح ذلك عبر القنوات الإلكترونية للبنوك المعنية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

استعراض حساباتي البنكية

تعزيز الموثوقية وتقليل مخاطر العمليات المشبوهة والاستخدام غير المصرح به للحسابات وانتحال الهوية الشخصية هي أهداف رئيسية للبنك المركزي، وتأتي هذه الخدمة كجزء من جهوده المتواصلة لتحقيق ذلك. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الجهات المصرفية على تطوير خدمات تعزز التعاملات المالية الإلكترونية بأمان، مثل خدمة التحقق من الحساب عند إضافة المستفيدين.

ويسعى البنك المركزي السعودي باستمرار لتطوير التعاملات المالية الإلكترونية وتبني أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال. ويُشار إلى أن مستويات السيولة في الاقتصاد السعودي استمرت في الارتفاع، حيث بلغت ذروتها في نهاية مارس 2024، حيث وصلت إلى مستوى 2.823 تريليون ريال، وفقًا لبيانات النشرة الإحصائية الشهرية للبنك المركزي السعودي ساما.

نسبة السيولة المحلية

أفاد البنك المركزي أن السيولة المحلية قد ارتفعت بنسبة 8.3٪، أي ما يعادل 215 مليار ريال، منذ بداية العام وحتى نهاية مارس. هذا الارتفاع يأتي بعدما كانت السيولة قد وصلت إلى مستوى 2.608 تريليون ريال بنهاية ديسمبر 2023، وشهدت مستويات السيولة نمواً شهرياً بمعدل 2.5٪، أي ما يعادل 67.55 مليار ريال، مقارنة بما كانت عليه في نهاية فبراير من نفس العام عند مستوى 2.756 تريليون ريال، وفقاً لتقرير وكالة الأنباء السعودية واس.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى