أجهزة محمولة

الإعلان الرسمي عن هاتف Sony Xperia 1 IV بمعالج SD 8 Gen 1

أعلنت شركة سوني رسمياً اليوم عن هاتف Xperia 1 IV الذي ينطلق بميزة التكبير المستمر، ومعالج Snapdragon 8 Gen 1، وسعر 1400 يورو.

يتميز هاتف Sony Xperia 1 IV بشاشة AMOLED بدقة 4K وحجم 6.5 إنش، كما تتميز الشاشة بسطوع أعلى من الإصدار السابق، وتدعم معدل تحديث 120Hz.

Sony Xperia 1 IV - مدونة التقنية العربية

وفي إعدادات الكاميرة الخلفية تدعم سوني هاتف Xperia 1 IV بإعدادات ثلاثية للكاميرة الخلفية التي تتضمن مستشعر telephoto جديد يدعم التكبير البصري المستمر بفضل التصميم الجديد للكاميرة مع بعد بؤري من 85 مم إلى 125 مم لتكبير بصري من 3.5 إلى 5 مرات.

وتتميز الكاميرات الثلاثة في الهاتف بدقة 12 ميجا بيكسل، على أن تضم الكاميرة الرئيسية مستشعر بحجم  1/1.7، مع ميزة التثبيت البصري وعدسات ببعد بؤري 24مم.

كما تأتي الكاميرة الثانية بزوايا عرض واسعة بحجم مستشعر 1/2.5، وبعد بؤري 16مم، مع دعم التركيز التلقائي، بينما تأتي كاميرة telephoto بحجم مستشعر 1/3.5 وميزة التثبيت البصري والتركيز التلقائي، مع زر لاثنان من المستويات في المصراع في إطار الهاتف الجانبي.

Sony Xperia 1 IV 1 - مدونة التقنية العربية

كما تدعم الكاميرات الثلاثة المميزات ذاتها مثل تسجيل فيديو بدقة 4K عند 120 إطار لكل ثانية، وميزة التثبيت البصري SteadyShot، مع ميزة FlawlessEye، والتركيز التلقائي على العين، مع تتبع الكائنات في الوقت الفعلي للتصوير.

أيضاً تأتي الكاميرات الثلاثة بميزة ضغط الإطارات لتوسيع النطاق الديناميكي حتى 20 إطار في الثانية، مع تمكين التركيز البؤري التلقائي / التعريض التلقائي و HDR، كما تأتي الكاميرات بمستشعر RGB IR في الجهة الخلفية لدفع معلومات لخوارزمية الذكاء الإصطناعي التي تدعم التحكم في توازن اللون الأبيض ومستشعر 3D ToF.

Sony Xperia 1 IV 2 - مدونة التقنية العربية

كما يأتي Xperia 1 IV بترقية في كاميرة السيلفي التي تتميز بدقة 12 ميجا بيكسل، مع مستشعر ExmorRS جديد بحجم 1/2.9، وتدعم الكاميرة تسجيل فيديو بدقة 4K مع  HDR عند 30 إطار لكل ثانية، أيضاً تدعم الكاميرة ميزة التركيز التلقائي.

ويضم هذا الإصدار رقاقة معالج Snapdragon 8 Gen 1، المميزة بكرت الشاشة Adreno 730، كما تقدم سوني الهاتف بذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام، مع سعة تخزين 256 جيجا بايت، ويدعم التخزين الخارجي في بطاقة microSD، كما ينطلق الهاتف بنظام تشغيل Android 12.

كما ينطلق الهاتف بقدرة بطارية 5000 mAh، ويدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 30W، ويضم الهاتف مدخل 3.5مم للسماعات، مع مكبرات صوتية ستريو أمامية بتحسينات في جودة الصوتيات بنسبة 10%، مع bass أقوى بنسبة من 20 إلى 50%.

ويدعم الهاتف تقنية البلوتوث LE، وLDAC، مع صوتيات متعددة الإتجاهات بزوايا 360 درجة، كما يأتي الهاتف بطبقة حماية من Gorilla Glass Victus في الجهة الخلفية والأمامية.

Sony Xperia 1 IV 2 - مدونة التقنية العربية

أيضاً يدعم Xperia 1 IV معايير IP68/IPX5 في مقاومة الماء والغبار، ويدعم ميزة البث المباشر بإستخدام كاميرة الهاتف أو عبر كاميرة Sony Alpha وإرساله عبر شبكات 5G.

ومن المقرر أن يتوفر Sony Xperia 1 IV بسعر 1400 يورو، على أن يبدأ الحجز المسبق خلال 24 ساعة القادمة، ويتوفر الهاتف بدءاً من شهر يونيو.

المصدر

نشكرك لمتابعة “ الإعلان الرسمي عن هاتف Sony Xperia 1 IV بمعالج SD 8 Gen 1” على مدونة التقنية العربية ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على “المصدر ” وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من .

زر الذهاب إلى الأعلى