أخبار السعودية

الأرصاد الجوية: هطول أمطار مع أتربة ورياح ضباب على الجوف والحدود الشمالية بالمملكة 

وتوقعت الأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط وبسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزأين الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي.

 رياح بمنطقة مكة المكرمة

وبالنسبة لطقس مكة المكرمة، سوف تشهد مكة المكرمة أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الاثنين، كما تشهد المنطقة رياحًا شديدة على الليث والشعيبة وجدة ورابغ حتى الساعة الـتاسعة مساءً اليوم، وعلى الجانب الآخر، ستشهد المدينة المنورة أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الحناكية والمهد وبدر ووادي الفرع، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الاثنين.

الطقس في تبوك والرياض

والجدير بالذكر أن المنطقة ستشهد رياحًا شديدة على الرايس وينبع حتى الساعة الـتاسعة من مساء اليوم الاثنين 19 فبراير، كما نبَّه المركز منطقة الرياض بأنها تشهد أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الدوادمي والقويعية وعفيف، وتستمر حتى الساعة الـسادسة من مساء الاثنين، ونبه أن تبوك ستشهد رياحًا شديدة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الوجه وأملج وضباء، وتستمر حتى الساعة الـتاسعة مساءً اليوم.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى