أخبار التعليم

“الآن” نتائج السادس الاعدادي 2022 للدور الثاني عبر موقع وزارة التربية العراقية

بمجرد الانتهاء من امتحانات الصف السادس الاعدادي للور الثاني يتزايد البحث في العراق عن موعد صدور نتائج السادس الاعدادي 2022 للدور الثاني التي طال انتظارها كثيرا، وحسب ما يتم تداوله على موقع نشر النتائج نتائجنا والتابع لوزارة التربية العراقية فإن تصحيح الدفاتر الامتحانية لطلبة السادس الإعدادي لم تكتمل لغاية الآن على ان تتم عملية اكمال تصحيح جميع المواد خلال اليومين القادمين،  ثم بعدها تأتي مباشرة مرحلة التدقيق في درجات الطلاب والطالبات قبل رفها بشكل رسمي على موقع الوزارة https://epedu.gov.iq/، لذلك سنحاول من خلال موقع ارابيا الإخباري أن نبين لجميع متابعين في دولة العراق وينتظرون صدور نتائج الدور الثاني للسادس الإعدادي 2022 بفارغ الصبر كيفية الحصول عليها بشكل إلكتروني وبكل سهولة دون عناء التنقل إلى المدارس والاطلاع على القوائم الاسمية للناجحين.

تحديث: أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة العراق عن نتائج السادس الاعدادي 2022 للدور الثاني صبيحة يوم الاحد السادس عشرة من شهر أكتوبر الحالي، ويمكن حاليا لكافة الطلاب واوليائهم الدخول على الموقع الرسمي نتائجنا /results.mlazemna.com أو موقع وزارة التربية والتعليم العراقية واستخراج النتائج بكل سهولة وبشكل إلكتروني دون عناء التنقل إلى المدارس.

نتائج السادس الاعدادي 2022 للدور الثاني

مع بداية الموسم الدراسي الجديد أعلنت وزارة التربية العراقية على تحديث المنظومة التعليمية وجعلها تتماشى مع كافة المنظومات التعليمية العالمية، كما سهلت على الطلاب عملية استخراج نتائجهم وجعلتها بشكل إلكتروني دون إلزامية تنقل الطلاب وأولياء الأمور إلى المدارس لاستخراج كشف النقاط، حيث يستطيع حاليا كل الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الصف السادس الدور الثاني الاستعلام عن النتائج من خلال تطبيق الخطوات البسيطة التالية:

  • الخطوة الأولى: يجب على الطالب الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • الخطوة الثانية: حدد قسم الخدمات الإلكترونية، ومنه اختر نتائج الطلاب.
  • الخطوة الثالثة: قم باختيار الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي 2022 الدور الثاني.
  • الخطوة الرابعة: هنا يجب عليك أن تدخل الاسم الرباعي والرقم الامتحاني الخاص بك.
  • الخطوة الخامسة: اضغط على كلمة “النتيجة”، يمكنك طباعة كشف النقاط الخاص بك.
  • ستظهر درجاتك فورا.

نتائج الدور الثاني السادس الاعدادي

يمكن كذلك لجميع الطلاب وأوليائهم استخراج نتيجة الدور الثاني السادس الاعدادي 2022 من خلال الدخول على رابط موقع نتائجنا https://results.mlazemna.com/ واتباع الخطوات الآتية:

  • بعد الدخول على موقع نتائجنا نختار تبويب نتائج سادس إعدادي الدور الثاني.
  • ثم نختار المحافظة التي ينتمي إليها الطالب، اسم المدرسة.
  • ننقر على تنزيل النتائج

YouTube video

كما كان  المقرر سابقا ظهرت في تمام الساعة السابعة من يوم الأحد 16-10-2022 نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني. حيث تم إعلان نسبة نجاح الطلاب والطالبات ونسب نجاح المديريات التعليمية المختلفة على مستوى جميع المحافظات. وإعلان أسماء الطلاب الأوائل على الشعب الثلاثة. وقد نشر موقع نتائجنا أن وزارة التربية العراقية تجري رفع نتائج السادس الإعدادي 2022 أدبي وعلمي. على أن تتوفر على السيرفرات الخاصة بها من أجل الاستعلام عنها عن طريق إدخال اسم الطالب أو الرقم الامتحاني.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا هذا والذي شرحنا لكم فيه الخطوات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم العراقية والتي يمكن من خلالها استخراج نتائج الدور الثاني السادس الاعدادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى