أخبار التعليم

الآن لينك الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022 عبر موقع epedu.gov.iq في جميع ولايات العراق وشروط القبول الموازي

لينك الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022 نقدمه لكم، حيث تمتلئ وسائل التواصل الاجتماعي في وقتنا الحالي بالعديد من التساؤلات حول موعد ظهور النتائج الخاصة بالقبول الموازي لعام ٢٠٢٢ والرابط الرسمي الذي طرحته وزارة التربية والتعليم العراقية الذي يستطيعون من خلاله من معرفة النتائج، ونظراً لذلك فقد حرصت الوزارة على الإجابة عن كافة التساؤلات التي قام أولياء الأمور والطلاب بطرحها  في تلك الفترة من خلال الموقع الرسمي الخاص بها على الإنترنت.

لينك الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022

لم يقم المسؤولين في وزارة التربية والتعليم العراقية بالإعلان عن موعد محدد لظهور تلك النتائج في وقتنا الحالي، لكن في المقابل قامت وزارة التعليم العالي بالإشارة إلى أنه فور الانتهاء من مراجعة طلبات الصف السادس الاعدادي المقدمة سيتم الإعلان عن نتائج القبول الموازي.

خطوات معرفة نتائج القبول الموازي 2022

مع انتشار حالات التوتر والقلق داخل المنازل العراقية، قامت إدارة وزارة التربية والتعليم بالإفصاح عن الخطوات الرئيسية التي يمكن عن طريقها معرفة تلك النتائج، وهي كالآتي:

  • الخطوة الأولى: في البداية يجب أن يقوم الطالب بالتوجه إلى محرك البحث للبحث عن الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية والدخول إليه.
  • الخطوة الثانية: وبعد ذلك يقوم بالبحث عن خيار (الاستعلام عن النتائج) من القائمة المتاحة أمامه.
  • الخطوة الثالثة: وبعد الضغط على ذلك الخيار يبدأ الطالب في كتابة البيانات الخاصة به بشكل صحيح مثل: الاسم الرباعي والرقم الامتحاني.
  • الخطوة الرابعة: وأخيراً وبعد التأكد من صحة البيانات التي تم إدخالها يقوم الطالب بالضغط على خيار (معرفة نتائج القبول الموازي).

ملحوظة: يجب أن ينتظر الطلاب والطالبات قليلاً حتى تظهر لهم النتائج بعد الضغط على زر الاستعلام الإلكتروني عبر المنصة التابعة لوزارة التربية العراقية.

 شروط القبول الموازي 2022

صرحت الوزارة بضرورة توافر عدة شروط للتسجيل في القبول الموازي، وهي كالآتي:

  • أولاً: ضرورة تحقيق الطالب نسبة لا تقل عن ٣ درجات للكليات الطبية.
  • ثانياً: ضرورة تحقيق الطالب نسبة لا تقل عن ٤ درجات للكليات الهندسية.
  • ثالثاً: يشترط ألا يحقق الطالب نسبة أقل من ٥ درجات لكليات العلوم.
  • رابعاً: يشترط ألا يحقق الطالب نسبة أقل من ٦ درجات للالتحاق بباقي الكليات العراقية.

يبحث أولياء الأمور والطلاب في قلق عن طريقة الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022 حيث بالفعل قد ظهرت النتيجة ويتمكن جميع الطلاب الآن من التعرف على نتائجهم من خلال إدخال البيانات المطلوبة والتي تتمثل في محافظة الطالب أو الطالبة ورقم المقعد الامتحاني، كما يمكن طباعة النتيجة من خلال المنصة للحصول على نسخة ورقية منها.

إن خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022 لا تحتاج منك سوى البحث عن موقع وزارة التربية العراقية من أجل اتمام خطوات الاستعلام الإلكتروني، ومن الجدير بالذكر أنك لن تحتاج لكتابة الكثير من البيانات الشخصية من أجل الاستعلام عن النتيجة، فكل ما تحتاجه من البيانات هو ولاية الطالب أو الطالبة وكذلك رقم المقعد الامتحاني فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى