أخبار السعودية

افتتاح فرع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالقصيم بحضور الأمير فيصل بن مشعل

كشف الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أمير منطقة القصيم، خلال استقباله اليوم في الإمارة، السبب الحيوي لافتتاح فرع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالقصيم، وأوضح أن هذه الخطوة تأتي نظرًا للمنتجات الزراعية المتنوعة والنشاطات الحيوية المميزة في المنطقة. وكان برفقته خلال الاستقبال الدكتور هشام بن سعد الجضعي، الرئيس التنفيذي للهيئة، وطلال السلوم، مدير فرع الهيئة بالقصيم، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

افتتاح فرع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالقصيم

أكد: ضرورة إدماجه ضمن النظام الشامل للجهات ذات الصلة بالمنطقة، لضمان سلامة المواد الغذائية والدوائية للبشر والحيوانات، وسلامة المنتجات الحيوية والكيميائية، والأجهزة الإلكترونية ذات التأثير على صحة الإنسان، وتحقيق أهداف جودة الحياة المستندة إلى رؤية المملكة 2030، مُشيدًا بالجهود والإنجازات التي قامت بها الهيئة وبتحقيقها مكانة متقدمة في مجالي الغذاء والدواء على الصعيدين الإقليمي والدولي.

واستمع أمير منطقة القصيم إلى شرح مفصل من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء حول جهود الهيئة وبرامجها وأنشطتها في المنطقة، بهدف ضمان سلامة المنتجات الغذائية والدوائية، وتوفير الأجهزة الطبية وضمان توافرها، ودور الهيئة في تعزيز التوعية والوقاية لدى المواطنين والمقيمين بخصوص سلامة الغذاء والدواء.

أهمية فرع القصيم

سيقوم فرع الهيئة بأداء دور بارز في إجراء الرقابة على المصانع والمستودعات التي تخضع لسيطرة الهيئة، كما سيكون له دور فعّال في التفاعل السريع مع بلاغات المستهلكين، ودعم المؤسسات التي تخضع لرقابة الهيئة في المنطقة. سيتعزز الدور الهيئوي بالمنطقة من خلال تعزيز الحملات التوعية وتمثيل الهيئة أمام الجهات الحكومية في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تسريع عمليات فحص المنتجات المستوردة في المنطقة.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى