استمارة القبول المركزي.. رابط التقديم للجامعات العراقية 2022 dirasat-gate.org

637377741121676942 2 - استمارة القبول المركزي.. رابط التقديم للجامعات العراقية 2022 dirasat-gate.org
فهرس المحتوى

مع الاستعداد لبداية عام دراسي جديد أعلنت وزارة التعليم العالي في العراق رابط استمارة القبول المركزي الخاص بالقبول في الجامعات للعام الدراسي القادم 2022-2023 حيث تم تحديد مجموعة من الضوابط التي يجب توافرها في الطالب وفي أوراق الطالب أثناء تقديمه للجامعة، كما صرحت وزارة التعليم العالي أنه يجب على الطلاب الدخول على الرابط لمعرفة التخصصات والكليات المتاحة لهم وسوف يمتد عمل الرابط لمدة شهر كامل.

استمارة القبول المركزي العراق

كانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت عن استمارة القبول المركزي العراق للتقديم للجامعات يوم الأحد الموافق 4/9/2022 ومن المؤكد أنه سوف يستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 6/9/2022.

يمكن للطلاب الناجحين في الدور الأول والثاني التقديم للجامعات، كما يمكن لطلاب الصف الإعدادي وفقا للضوابط التي أقرتها الوزارة القبول حيث أن الوزارة قد أكدت على ضرورة دخول الطلاب على دليل الطالب لمعرفة الكليات المتاحة للتسجيل بها.

ضوابط القبول المركزي للعراق

ومع وضع الوزارة العديد من الضوابط المفروض توافرها في الطلاب المتقدمين أوضحت أنه يجب أن يكون الطالب من خريجي الصف السادس الإِعدادي للسنة الحالية 2022.

يتم التقديم إلكترونياً بواسطة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة وهذه هي التي ترشح الكلية للطالب وفقا لمجموعة من الاختيارات التي قام الطالب باختيارها في استمارة القبول المركزي وأيضاً يحددها المنافسة بين الطلاب في المجموع الحاصل عليه الطالب في الصف السادس الإعدادي.

كما أنه يجب أن يكون الطالب العراقي الجنسية الوافد حاصلًا على الشهادة الإعدادية العراقية أو ما يعادلها من مواليد 1998.

وعلى الطلاب الدارسين من القسمين سواء التطبيقي أو الاحيائي أن يملأوا استمارة بها 50 اختيار.

كذلك على الطلاب خريجي قسم الفنون أن يملأوا استمارة بها عشرة خانات على ألا يقل عدد المعاهد المختارة عن اثنين اختيار.

رابط التقديم للجامعات العراقية 2022-2023

وحرصا من الوزارة على التسهيل على الطلاب قد وفرت لهم رابط رسمي الدخول مباشرة الى الاستمارة للتسجيل هذا الرابط هو dirasat-gate.org.

  • بعد الدخول سوف تظهر مجموعة من التخصصات المتاحة للطالب ويجب على كل طالب اختيار التخصصات التي تناسبه على أن يلتزم بالضوابط المذكورة أعلاه.
  •  وبعد تحديد الطالب رغباته ينقر على حفظ.
  •  بعد حفظ الرغبات يضغط على إرسال.
  •  بعد الإرسال من المفترض أن ينتظر الطالب مدة أيام حتى يتم فحص طلبه ثم خلال الاستمارة ذاتها يتم إعلان نتيجة القبول المركزي للجامعات العراقية.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع