أخبار التعليم

إستخراج نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني لجميع المحافظات بالاسم والرقم الامتحاني على موقع الوزارة

يبحث جميع الطلاب العراق عن نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني، حيث يسعى الجميع على استخراج النتائج فور ظهورها عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك حيث كان طلاب السادس الاعدادي قد انتهوا من اداء الامتحانات الخاصة بهم منذ عدة ايام والان هم في حالة تراقب والانتظار بعد اعلان الوزارة عن النتائج الخاصة بالدور الثاني.

نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني

ظهرت نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني، يوم الأحد الموافق السادس عشرة من شهر أكتوبر 2022 حيث  أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة العراق عن نتائج الدور الثاني السادس الإعدادي 2022 في كافة مدن ومحافظات العراق، ويستطيع حاليا كافة أولياء الأمور وطلاب وطالبات الصف السادس إعدادي الذين اجتازوا امتحانات الدور الثاني الحصول على نتائجهم من خلال الدخول على موقع نتائجنا واتباع كافة الخطوات التي ذكرناها في السطور السابقة، حيث مجرد دخول الطالب على موقع نتائجنا وهو موقع نشر نتائج السادس والتابع لوزارة التربية والتعليم العراقية، ستظهر النتائج حيث بلغت عملية التصحيح 85 في المئة، كما أنه يمكن لجميع الطلاب والطالبات استخراج نتائجهم بشكل إلكتروني وبكل سهولة من هذا الموقع عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة السابقة.

استخراج نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني

بعد الاعلان الرسمي عن ظهور نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني من جانب وزارة التربية العراقية ويمكن الاستعلام عن النتائج عن طريق الخطوات التالية

  •  الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية او الى موقع نتائجنا.
  • اختيار نتائج السادس الاعدادي دور الثاني 2022.
  • اختيار المحافظة التابع لها الطالب.
  • الضغط على كلمة تنزيل النتائج الموجودة
  •  تحميل ملف الخاص بالنتائج يمكن البحث عن النتيجة بالاسم والرقم الامتحاني.

موعد نتائج السادس الاعدادي2022 الدور الثاني

اكدت العديد من المصادر من داخل وزارة التربية والتعليم العراقية ان بعد الانتهاء من اعمال التصحيح والتدقيق والان يتم العمل على رفع نتائج السادس الاعددي 2022 الدور الثاني لجميع المحافظات عبر المواقع الالكتروني التابعة لوزارة التربية والتعليم العراقية واكدت احد المسئولين ان كان سبب تاجيل الاعلان عن النتائج في جميع المحافظات الى السبوع المقبل وذلك بسبب طلاب محافظة بغداد حيث اكد انة سيتم اعادة الامتحانات لهؤلاء الطلاب يوم الاربعاء المقبل 19 اكتوبر 2022 وذلك لمادة الكمياء والجغرافيا وعلم المجال، يذكر ان معدلات التصحيح للدفاتر الامتحانية كانت نسبة النجاح فيها 85% ، ومن المفترض ان تعلن وزارة التربية والتعليم اليوم الاتنين الموافق 17 اكتوبر 2022 معدلات القبول في الجامعات العراقية وبعد ذلك عقد جولة الثالثة لتعديل المناهج الدراسية، في جميع المحافظات العراقية في بغداد الرصافة والكلك والبصرة وذي قار وديالى وكربلاء وكركوك وميسان والمثنى. والنجف ونينوى والقادسية. الانبار ، بابل ، صلاح الدين ، كلحو اولا ، كلحو الثاني ، كلحو ثالثا ، الرصافة ثانيا ، رصافة سعد ، السليمانية ، واسط اربيل ، داشق وكافة المحافظات العراقية.

امتحانات السادس الاعدادي

جدير بالذكر ان في الحادي والعشرين من شهر ايلول الماضي بدأ طلبة الصف السادس في العراق الجولة الثانية من امتحانات الامتحانات ، حيث استمرت الامتحانات حتى الاول من تشرين الاول الجاري ، وحاليا تجري عمليات تصحيح كراسة اجابات الطلبة على مستوى جميع المستويات المختلفة. محافظات العراق والبصرة وبغداد وكركوك ونينوى وكربلاء وصلاح الدين. أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن بعض التغييرات في امتحانات الصف السادس للعام الدراسي 2022 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى