أخبار السعودية

اسماء الاحياء التي عليها إزالة في جدة المرحلة الثالثة وفق جدول الهدد الجديد

اسماء الاحياء التي عليها إزالة في جدة المرحلة الثالثة، فإن عملية إزالة الأحياء العشوائية في جدة تأتي ضمن جهود الحكومة لتحسين البنية التحتية وتوفير بيئة سكنية صحية وآمنة للمواطنين. وعلى الرغم من التحديات التي تواجهها هذه العملية، فإنها تعتبر خطوة هامة نحو إقامة مدن عصرية تلبي احتياجات وتطلعات المجتمع.

هناك الكثير من المواطنين في السعودية يتساءلون عن الأحياء التي عليها إزالة في جدة في المرحلة الثالثة. حيث قامت الحكومة بجهود كبيرة لتنفيذ عملية تطوير جميع الأراضي والمباني السكنية بإزالة الأحياء العشوائية الموجودة بها. وإذا كنت من بين أولئك الذين يهتمون بهذا الموضوع، سوف تجد في السطور التالية قائمة بالأحياء العشوائية التي على وشك الإزالة في المرحلة الثالثة في مدينة جدة.

إزالة في جدة المرحلة الثالثة

في إطار خطة تطوير الأراضي والمباني السكنية من العشوائيات، قامت الأمانة العامة في جدة بتحديد الأحياء التي سيتم إزالتها في المرحلة الثالثة. هذا يأتي في إطار رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030. وبعد الانتهاء من المرحلة الأولى في إزالة العشوائيات في جدة وتعويض السكان، التي شملت حي خليل وحي بترومين، يأتي دور المرحلتين الثانية والثالثة. هذه المرحلة تستهدف إزالة العشوائيات التي تضم حوالي 350 عقاراً مخالفاً عشوائياً.

اسماء الاحياء التي عليها إزالة في جدة المرحلة الثالثة

جدول يوضح الأحياء المستهدفة للإزالة في المرحلة الثالثة:

  • حي الفيصلية، ويُعتبر حي الفيصلية واحدًا من أبرز الأحياء التي على وشك الإزالة في المرحلة الثالثة. تتواجد العديد من الخدمات الأساسية في المنطقة، ولكن بسبب عدم الامتثال للأنظمة واللوائح البنائية، فإنها ستخضع لعملية الإزالة.
  • حي البوادي، يُعتبر حي البوادي واحدًا من الأحياء التي ستخضع للإزالة في المرحلة الثالثة. وبنيت العديد من المباني في هذا الحي بدون تراخيص قانونية، مما يشكل تعديًا على القوانين العمرانية. يفتقر الحي إلى البنى التحتية الكافية والخدمات العامة، مما يزيد من أهمية إزالة هذه الأحياء.
  • حي المروة، هو آخر الأحياء التي ستخضع للإزالة في المرحلة الثالثة في جدة. يُعد حي المروة أحد أكبر الأحياء غير المرخصة في المدينة، وتضم قسط نسبيًا كبيرًا من السكان. تواجه الحكومة تحديات كبيرة في إزالة هذا الحي، نظرًا للعدد الكبير من الأفراد المتضررين.

المناطق التي عليها هدد في جدة

  • حي الروضة.
  • حي الصفا.
  • حي النهضة.
  • حي المرجان.
  • حي الرحاب.
  • حي المروج.

من المتوقع أن تتم إزالة هذه العشوائيات وإعادة تطوير المناطق لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 بتوفير بيئة سكنية آمنة ومستدامة للمواطنين. وتشمل هذه الأهداف تحسين جودة الحياة وتحقيق التوازن في التطور العمراني بالمدينة.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى