أخبار السعودية

هل يتم إزالة أحياء الرحاب والعزيزية والروابي بالكامل؟ الأمانة العامة تٌجيب

مع بدء أعمال تطوير جدة بدء بعض الأهالي بالسؤال عن هل يتم إزالة أحياء الرحاب والعزيزية والروابي بالكامل؟ في مدينة جدة. حيث تم إعلان بدء خطة التنفيذية لهدم هذه الأحياء من قبل الأمانة العامة لمدينة جدة كجزء من مشروع تنظيم العشوائيات.

ومن المشار أليه انه تشمل الأحياء المراد إزالتها الرحاب، العزيزية والروابي. يهدف هذا المشروع إلى تحسين وتنظيم المدينة والقضاء على التجمعات العشوائية غير المشروعة. تم اتخاذ قرار الإزالة بناءً على دراسات تحليلية وميدانية للمنطقة تشير إلى ضرورة تطوير هذه المناطق العشوائية.

هل سيتم إزالة حي الرحاب والعزيزية والروابي؟

أوضحت أمانة جدة العامة الإجابة عن تساؤل الكثير حول هل يتم إزالة أحياء الرحاب والعزيزية والروابي بالكامل؟ أم تعمل البلدية على إزالة العشوائيات بتلك الأحياء فقط. وأكدت الأمانة أنه سيتم إزالة المناطق العشوائية فقط في تلك الأحياء، مع بدء قطع الخدمات عن العشوائيات والبدء في عمليات الهدم والإزالة في الموعد المحدد لذلك لكل حي وإشعار الأهالي بموعد الهدد.

 أمانة جدة توضح خريطة جدة الذكية للهدد وإزالة العشوائيات SmartMap.Jeddah.gov.sa

وأشارت الأمانة أن المناطق غير العشوائية في تلك الأحياء لن تتم إزالتها ولن يتم قطع الخدمات عنها. تم بذلك توضيح وتحديد أماكن التركيز لعمليات الإزالة في هذه الأحياء.

تجد في الجدول التالي توضيح للأحياء المشمولة بعمليات الإزالة والأحياء التي لن تتأثر بالقرار:

إزالة أحياء الرحاب والعزيزية والروابي

إزالة أحياء الرحاب والعزيزية والروابي

بعد استئناف عمليات إزالة العشوائيات لكل حي من الأحياء المعلن عنها في خطة المشروع لتطوير عشوائيات جدة، بما في ذلك حي الحدائق والجامعة والعديد من الأحياء الأخرى، تخطط البلدية لاستئناف عملها في إزالة الأحياء التي ستتم إزالتها. خلال الأيام القادمة ومنها:

  1. بني مالك: سيُركز عمل البلدية في هذا الحي على إزالة العشوائيات وتوفير بيئة أكثر نظافة وجاذبية للمنطقة. ستتم معالجة المشاكل المحددة مثل تراكم النفايات وتصريف المياه الراكدة بشكل فعال.
  2. ورود: تهدف البلدية للقضاء على العشوائيات في حي ورود وتحويله إلى منطقة مستقرة وجذابة للمقيمين. سيتم التركيز على تنظيف الشوارع وتحسين مستوى الصرف الصحي لتحسين جودة حياة السكان.
  3. مشرف: يعد حي مشرف واحدًا من أهم الأحياء التي تتعرض لظاهرة العشوائيات. ستركز البلدية على إزالة الهياكل العشوائية غير القانونية وتوفير مناطق مفتوحة للاستخدام العام ، مما سيحسن جودة الحي ويعزز السلامة والتنظيم في المنطقة.
  4. التخلص من السموم: سيتم وضع خطة خاصة للتخلص من العشوائيات والتلوث في هذا الحي. ستقوم البلدية بتنفيذ إجراءات صارمة للحفاظ على نظافة البيئة والسيطرة على مشكلة التلوث ، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  5. عزيزي: سيتم التركيز على تطوير حي عزيزي عن طريق إزالة العشوائيات وتحقيق التخطيط العمراني المناسب. ستقوم البلدية بتطوير المناطق العامة وتوفير المرافق والخدمات للمقيمين ، مما يعزز الجودة العامة للحي.
  6. تل: تعد إزالة العشوائيات في حي تل من أولويات البلدية. ستركز الجهود على تطهير المنطقة من الهياكل الغير قانونية وتحسين شبكة الصرف الصحي والتخلص السليم من النفايات ، مما سيساهم في تحسين سكنى الحي.

ستعمل البلدية بجد لتنفيذ هذه الخطط وإزالة العشوائيات في الأحياء المذكورة. ستكون هذه الجهود مهمة جدًا للتحسين العام للمدينة وتحقيق بيئة نظيفة وآمنة للمقيمين.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى