أخبار السعودية

إجازة 3 أيام .. تعرف على موعد اليوم الوطني السعودي 1445 تحت شعار “نحلم ونحقق”

متى موعد اليوم الوطني السعودي 1445؟ وما هو عدد أيام الإجازة احتفالاً بهذا اليوم؟ اليوم الوطني السعودي هو مناسبة سنوية تحمل الكثير من الفخر والاعتزاز للشعب السعودي، حيث يتم الاحتفال به في 23 سبتمبر من كل عام، فهذا اليوم يمثل ذكرى تحوُّل المملكة من “مملكة الحجاز” إلى “المملكة العربية السعودية” في عام 1932. ومنذ ذلك الحين، أصبح اليوم الوطني إجازة رسمية لجميع العاملين في القطاع الخاص والحكومي، سواء مواطنين أو مقيمين وبغض النظر عن جنسياتهم. وفيما يلي سوف نكشف لكم عن موعد وعدد أيام إجازة اليوم الوطني السعودي 93.

موعد اليوم الوطني السعودي 1445

من المعروف أنه قد تم تحديد تاريخ اليوم الوطني السعودي وفقاً للمرسوم الملكي الذي كان قد أصدره الملك عبدالعزيز آل سعود بتوحيد المملكة وذلك بتاريخ يوم 17 جمادي الأول من عام 1351 هجرياً، والذي وافق ميلاديًا في 23 سبتمبر 1932. واحتفاءً بذكرى هذا الحدث التاريخي، يُمنح المواطنون إجازة في نفس اليوم من كل عام، مما يُمكِّنهم من الاستمتاع بأوقاتهم والاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوبهم.

ينتظر العديد من المواطنين الفرصة للاحتفال باليوم الوطني السعودي 93 بطرق مختلفة، فهناك من يُخطط للسفر خارج البلاد لقضاء أوقات ممتعة مع العائلة، بينما يُفضل آخرون قضاء إجازة اليوم الوطني في أنحاء المملكة، حيث تُقام العديد من الفعاليات والمهرجانات الوطنية التي تُعبِّر عن فخر واعتزاز السعوديين بوطنهم الحبيب.

وتتمثل أهمية اليوم الوطني السعودي 1445 في تعزيز الانتماء والولاء للوطن والمملكة، إضافة إلى تجسيد الترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع السعودي؛ حيث يشهد الحدث تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، إضافة إلى العروض النارية المبهجة التي تُقام في الشوارع لإضفاء جو من البهجة والسرور على المحتفلين.

 متى إجازة اليوم الوطني 93؟

في هذا العام 1445، سيحظى المواطنون والمقيمون بفترة إجازة بمناسبة اليوم الوطني السعودي تمتد لمدة ثلاثة أيام، حيث ستبدأ إجازة اليوم الوطني 93 في يوم الخميس 21 سبتمبر 2023 والموافق السادس من ربيع الأول 1445، وسوف تستمر احتفالات اليوم الوطني حتى يوم السبت 23 سبتمبر 2023 والموافق الثامن من ربيع الأول 1445. ومن المقرر أن يعود جميع العاملين بالقطاعين العام والخاص يوم الأحد التاسع من ربيع الأول.

تسعى المملكة كل عام إلى الارتقاء بمستوى الخدمات والفعاليات في اليوم الوطني السعودي وفي جميع الأعياد والمناسبات الوطنية؛ لتبقى على رأس المشهد الإقليمي والعالمي في جميع الجوانب، لذا فمن المتوقع أن يشهد اليوم الوطني السعودي 1445 العديد من المفاجآت والعروض المميزة. الجدير بالذكر أن السيد تركي الشيخ قد أعلن عن إطلاق الهوية الجديدة لليوم الوطني 93، ويتضمن ذلك شعار “فرشاة رسام يحلم ويرسم حدود المملكة” مع عبارة “نحلم ونحقق”.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى