ابل

أول هاتف ايفون بمنفذ USB C بات الآن متاحاً للشراء!

1649004965 icon 5 - مدونة التقنية العربية

خلال الشهر الماضي قام أحد طلاب هندسة الروبوتات من سويسرا بتحويل منفذ شحن الايفون من منفذ Lightning التقليدي إلى USB C في سابقة هي الأولى من نوعها.

أول هاتف ايفون بمنفذ USB C بات الآن متاحاً للشراء!

طالب هندسة الروبوتات “كيم بيلونيل” قام بتحويل هاتف ايفون X إلى منفذ USB C ليصبح قادراً على الشحن ونقل البيانات من خلال هذا المنفذ الجديد، وقد نجح الأمر بعد أشهر من التجربة والخطأ.

الآن قام “كيم” بطرح ايفون X الخاص به الذي قام بتعديله إلى منفذ USB C على موقع eBay لبيعه عن طريق المزاد العلني وقد وصل سعره حتى الآن وقت كتابة الخبر ما يقارب 5,000 دولار أمريكي، والسعر قابل للزيادة.

مهندس ينجح في إضافة منفذ USB C إلى الايفون لأول مرة!
مهندس ينجح في إضافة منفذ USB C إلى الايفون لأول مرة!

ويطمح “كيم” من خلال ذلك الحصول على أكبر عائد مادي ممكن جراء تصميمه لأول نموذج لهاتف ايفون يشحن وينقل البيانات بنجاح وكفاءة من خلال منفذ USB C حتى وإن كان ذلك الإصدار غير رسمي من ابل.

الهاتف المعروض للشراء هو هاتف ايفون X أسود اللون سعة 64 جيجابايت مع علبة الشراء الخاصة به وبدون أي ملحقات أخرى.

إذا كنت تريد أن ترى كيف وصل الجهاز إلى شكله النهائي الحالي، فقد نشر “كيم” صاحب الجهاز دليلًا كاملاً على قناته على اليوتيوب يشرح بالتفصيل العملية كلها كيف تم إنجازها.



دافع الطالب لتحويل الايفون إلى منفذ USB C هو دافع شخصي بالأساس لأنه انتظر تلك الخطوة لسنوات من ابل ولم تتحقق حتى الآن على حد تعبيره.

الآن جميع هواتف الايفون تعمل بمنفذ Lightning المميز لها وتواجه ابل ضغطاً جماهيرياً بل وأيضاً بشكل رسمي على مستوى الحكومات والجهات الرسمية للانتقال إلى USB C.

المفوضية الأوروبية – الجهة التنفيذية للاتحاد الأوروبي – تجهز الآن لمشروع قانون لجعل ابل تعتمد على منفذ USB C في هواتف الايفون بشكل رسمي بهدف توحيد منافذ الشحن في الأجهزة الذكية لأسباب متعلقة بالبيئة والمخلفات الإلكترونية.


Source link

زر الذهاب إلى الأعلى