أخبار السعودية

أنطلاق المنتدى السعودي للإعلام بمشاركة 200 شركة محلية وعالمية

غدًا، سينطلق أعمال المنتدى السعودي للإعلام 2024 في نسخته الثالثة، تحت رعاية وزير الإعلام سلمان الدوسري، والذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، يحمل المنتدى شعار الإعلام في عالم يتشكل، وسيستمر لمدة ثلاثة أيام في الرياض، بمشاركة أكثر من 2000 من الإعلاميين والأكاديميين والخبراء والمتخصصين، سواء كانوا محليين أو دوليين، بالإضافة إلى 80 جهة إعلاميةـ وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لم تم الإعلان عنه

تُنطلق فعاليات المنتدى بمعرض فومكس، الحدث الإعلامي الرائد في الشرق الأوسط، حيث يُشارك أكثر من 200 شركة محلية وعالمية، لاستعراض أحدث التقنيات والابتكارات في مختلف مجالات الإعلام على مدار أيام المنتدى، تشهد فعاليات المعرض تنظيم ورش عمل متخصصة ومتميزة، يقدمها فريق من الخبراء والأكاديميين والمحترفين الذين يتمتعون بخبرة وكفاءة عالية في مجالات متعددة للإعلام، يتم خلال هذه الورش استعراض أحدث التطورات والتقنيات في عالم الصناعة الإعلامية، بالإضافة إلى بناء وتعزيز الشراكات وتبادل الخبرات.

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، محمد بن فهد الحارثي، رئيس المنتدى السعودي للإعلام، أن معرض فومكس يعد الأكبر في الشرق الأوسط، حيث يجمع الجوانب الفنية والتقنية والإعلامية، ويستضيف أكثر من 200 شركة محلية وعالمية تحت سقف واحد. هذا يؤكد دور الرياض كحاضنة للهوية الإعلامية والاتصالية الدولية، ويعزز المستهدفات الريادية التي تسعى المملكة لتحقيقها في مختلف المجالات، وفقاً لرؤية المملكة 2030.

كلمة الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون

وأوضح الحارثي أن المعرض يسهم في تشكيل مستقبل الإعلام وتعزيز التفكير الإبداعي والاستدامة، كما يوفر فرصة لتبادل الأفكار والمعرفة وبناء شراكات ناجحة، مما يساهم في تطور أعمال الشركات والمؤسسات الإعلامية على المستويين المحلي والعالمي. وأشار إلى أن المعرض يشمل استعراضاً للتجارب الإعلامية الحديثة، وتفعيل النشاط الإنتاجي التلفزيوني والإذاعي، ومواكبة التحولات السريعة في القطاع من خلال استقطاب الشركات والخبرات الرائدة عالمياً.

وأكد أن معرض فومكس يجمع مختصين ومبدعين في قطاع الإعلام، لبحث وتبادل الأفكار، والتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في مجالات الإعلام المتنوعة، مما يعكس التقدم الكبير الذي تحققه المملكة في مجالات متعددة. وأوضح أن المعرض يشمل ورش عمل متخصصة يقدمها خبراء وأكاديميون وممارسون في الصناعة.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى