أخبار السعودية

أفضل أسواق جدة للعوائل سوق الندى والخاكسية والبلد القديمة

أفضل أسواق جدة للعوائل ، يذهب المواطنين إلى الاسواق لشراء جميع المستلزمات الخاصة بهم وأيضا للتنزه وقضاء يوم ممتع مع العائلة، ونجد أن أسواق جدة للعوائل هي أفضل مكان للتسوق إذ تحتوي تلك الاسواق على الخدمات المختلفة والمحلات التجارية الرائعة التي توفر مختلف السلع بأفضل الأسعار، وتسهيلا على المواطنين سوف نوضح أفضل أسواق جدة للعوائل وأهم الخدمات بها.

سوق الندى

يعد سوق الندى من أفضل الاسواق التي توفر مختلف السلع ويتواجد في وسط جدة ويمتاز بالديكور الرائع التاريخي المميز، إلى جانب إمكانية شراء السلع الغذائية مثل اللحوم والدواجن بأفضل الأسعار وأجود مذاق، ويحتوي أيضا سوق الندى على الملابس الخليجية المميزة.

سوق الخاسكية

يمتاز سوق الخاسكية بالكثير من المميزات التي تجعله واحدا من أهم الاسواق بجدة ويأتي إليه الزوار من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية نظرا لكونه يحتوى كل ما ترغب فيه الأسرة عند التنزه، ونجد به المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات مع وجود المحلات الخاصة بالمجوهرات ذات الأشكال الجميلة والحديثة.

سوق حراج الصواريخ

يعتبر هذا السوق من أكبر أسواق جدة نظرا لأنه يحتوي على حوالي 12 ألف محل تجاري تتنوع السلع التي تتواجد بهم ما بين سلع غذائية وملابس، كتب وأدوات مدرسية، تحف وكامل قطع أثاث المنزل، لذلك يمكن التنزه به وشراء تجهيزات العرائس بالكامل.

سوق الجامع

يمتاز سوق الجامع بالمساحة الكبيرة والأسعار الرخيصة ويشتهر بتواجد مختلف أنواع الأقمشة، كما يمكن شراء الهدايا التذكارية منه إذ يتواجد به مختلف أنواع الإكسسوارات والزينة والمجوهرات أيضا.

سوق البلد القديمة

نجد سوق البلد القديمة يتميز بالهندسة المعمارية السعودية الرائعة والتي يرغب الكثير من الزوار في التقاط صور لها، كما أنه يحتوي على مشغولات ذهبية ومجوهرات مصنوعة بأشكال مميزة لا تتواجد في الاسواق الأخرى، كما انه يضم مجموعة من المطاعم الشهيرة التي تقدم مأكولات من مختلف أنحاء العالم وأيضا مشروبات بمختلف أنواعها ويقدم خدمة على أعلى مستوى.

سوق السوريين

لا شك أن البحث يزداد عن الاسواق التي يمكن التنزه بها بخلاف شراء الاحتياجات وبالتالي فإن زيارة سوق السوريين تعد خروجه مميزة نظرا لاحتوائه على مجموعة من المطاعم والمقاهي وأيضا الاستراحات المميزة، بخلاف وجود محلات الألعاب للأطفال والتي يمكن شراء جميع الألعاب منها وعرائس الأنمي بأسعار مثالية والخامات مثالية لا تقبل المنافسة، ويطلق عليه أيضا سوق المرجان ونجده يمتاز بالتراث التاريخي ويقع في حي الصفا بجدة شارع عبد العزيز ابن إبراهيم.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى