أخبار السعودية

يوم التأسيس اجازة رسمية بالمملكة العربية السعودية لمدة ستة أيام حقيقة أم شائعة!!

يوم التأسيس اجازة رسميةيوم التأسيس اجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة القطاعات بالمملكة العربية السعودية، وهذا بعد أن أعلن الملك سلمان أمر ملكي بخصوص هذا الشأن، وتجدر الإشارة إلى أن إجازة يوم التأسيس السعودي بدأت اليوم الموافق 22 من شهر فبراير لعام 2023 ميلادية، وفي الفترة الأخيرة ترددت الكثير من الأخبار حول مدة اجازة يوم التأسيس السعودي، وهل هي لمدة أربعة ايام أم سته أيام أم ستكون لمدة يوم واحد فقط، وهذا ما سنوضحه لكم في تقرير اليوم .. فضلًا تابعونا.

يوم التأسيس اجازة رسمية

أعلنت وزارة الموارد البشربة والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عن إجازة يوم التأسيس السعودي على أن تكون مقسمة لعدة ايام على حسب القطاع الذي يحصل عليها، ومن بين هذه القطاعات الخاصة والحكومية وكذلك المدارس والسفارة، على أن تكون الاجازة لهذه القطاعات على النحو التالي:

  • يحصل الطلاب والقطاع العام على إجازة لمدة أربعة أيام بدأت من اليوم الأربعاء الموافق 22 من شهر فبراير لعام 2023 ميلادية، وتنتهي بنهاية يوم السبت الموافق 25 من شهر فبراير لعام 2023 ميلادية.
  • كما يحصل القطاع الخاص على إجازة ليوم واحد فقط وهي إجازة يوم التأسيس السعودي 22 فبراير لعام 2023 ميلادية.
  • أما بالنسبة للسفارة الخاصة بالمملكة في دولة الكويت الشقيقة، فتحصل على إجازة رسمية لمدة ستة ايام متواصلة، بدأت من اليوم الأربعاء وتنتهي بنهاية يوم السابع والعشرين من شهر فبراير لعام 2023 ميلادية.

حقيقة تمديد الإجازة لمدة ستة أيام

في الآونة الأخيرة ترددت الكثير من الأخبار عن مدة يوم السعودي، وإلى متى تستمر؟، وفي النقاط السابقة وضحنا لكم مدة الاجازة بالنسبة لكل قطاع بالمملكة وكذلك السفارة،  وبشأن تمديد الاجازة لمدة سته ايام بالنسبة للطلاب والموظفين بالقطاع العام، فهذا غير صحيح لأنه من المقرر أن تنهي إجازة يوم التأسيس السعودي في يوم 25 من شهر فبراير لعام 2023 ميلادية.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية، تحتفل بإجازة يوم التاسيس السعودي في 22 من شهر فبراير من كل عام، وهذا في ذكرى تأسيس المملكة على يد الإمام محمد وذلك في عام 1727 ميلادية، وتخليدًا لهذه الذكري أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز بمرسوم ملكي بأن يكون يوم التأسيس إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة القطاعات بالمملكة العربية السعودية، وكذلك الوافدين إلى المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى