أخبار السعودية

وزارة الموارد البشرية تكشف موعد نزول حساب المواطن 64 لشهر مارس 2023 ca.gov.sa

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد نزول حساب المواطن الدفعة رقم 64 المخصصة لشهر مارس 2023 أي شعبان 1444 هـ، وينتظر المستفيدين من البرنامج نزول حالة الأهلية الخاصة بهم والتي سنتابع معكم كذلك موعد نزولها وطريقة ورابط الاستعلام في برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، وما هي حقيقة نزول مكرمة رمضان مع هذه الدفعة، فتابعوا معنا لكافة التفاصيل.

موعد نزول حساب المواطن 64

وكما نعلم فإن حساب المواطن السعودي يتم صرفه في اليوم العاشر الميلادي في كل شهر في الحالات الاعتيادية وهذا كموعد ثابت حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ ان تم اطلاق البرنامج.

ولكن تتزايد الاسئلة بين المواطنين بخصوص تاريخ إيداع الدعم حساب مواطن في الاشهر التي يتزامن فيها اليوم العاشر بأجازة رسمية عن الدوام بالمملكة، وهذا ما يحدث بالفعل مع شهر مارس 2023، حيث يتزامن يوم 10 الميلادي مع يوم الجمعة وهذا كما حدث في الدفعة الماضية.

متى تنزل الدفعة 64

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد نزول الدفعة الجديدة، حيث انه كما نعلم فإن في حالة اذا كان اليوم العاشر اجازة، فإنه يتم تبكير نزول الدفعة أو تأخيرها، ولكن تم تبكيرها للشهر الجديد لتكون في الموعد التالي:

  • يوم الخميس الموافق 9 مارس 2023.
  • أما بالهجري سيكون صرف الدفعة 17 شعبان 1444 هـ.

موعد نزول اهلية حساب المواطن

وبالنسبة إلى حالات الاهلية، فقد أعلن حساب المواطن منذ عدة ساعات عبر حسابه الرسمي على تويتر عن صدور نتائج الأهلية للدورة 64، وهذا كما يلي:

ويمكنكم التحقق منها عبر متابعة الخطوات حسب ما نشرحلكم بالفقرة التالية بالأسفل، حيث يتم معرفة الاهلية إلكترونيا، وسيتم خلال أيام الكشف عن قيمة الراتب الذي سينزل إلى المستفيدين بحسابه يوم الإيداع.

ما حقيقة صرف مكرمة ملكية

ومن ضمن الاسئلة التي تنتشر بين المواطنين هي بخصوص هل سيتم صرف مكرمة ملكية في حساب المواطن هذا الشهر ام لا، وخاصة ان الدفعة ستنزل في موعد قريب من شهر رمضان المبارك.

واجابة هذا السؤال انه لا يوجد اي انباء بخصوص ذلك، ولكن نتوقع ان يتم صرف مكرمة ملكية هذا العام في شهر رمضان كما تعودنا في كل عام، ونتمنى ان يتم شمول مستفيدي حساب المواطن مع الضمان الاجتماعي في هذه المكرمة.

رابط الاستعلام عن اهلية حساب المواطن

ويمكن إلى المستفيد الاستعلام عن حالة الاهلية فور نزولها بالبرنامج، وهذا عبر الخطوات الآتية:

  • ادخل إلى موقع البرنامج الرسمي ca.gov.sa.
  • ثم انقر على علامة تسجيل الدخول للمستفيدين.
  • ادخل رقم الهوية وكلمة المرور او سجل عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم اذهب إلى الدفعات المالية.
  • تجد الدفعة 64 المخصصة لشهر مارس أمامك وبجانبها حالة الاهلية.

زر الذهاب إلى الأعلى