أخبار السعودية

وزارة التعليم السعودية تذكر بتفاصيل جدول الفصل الدراسي الثالث 1444 هجرية

ذكرت وزارة التعليم السعودية بكل ما يتعلق بـ جدول الفصل الدراسي الثالث الجاري، والذي قد بدأ منذ بضعة أسابيع وتحديدًا في يوم 20 شعبان الماضي، وخلال ذلك الفصل الأخير بالعام الجاري حيث يحصل الطلاب على عدد من الإجازات والتي من بينها إجازة عيد الفطر من يوم 22 رمضان في الأسبوع الخامس من أسابيع الفصل الدراسي الثالث وسوف تستمر الإجازة لمدة أسبوعين حتى يوم 5 شوال القادم، وحتى نصل لتلك الإجازة يداوم الطلاب الآن بشكل حضوري عادي بحسب الدوام الخاص بشهر رمضان المبارك اعتبارا من الساعة العاشرة صباحًا، على أن يكون الدوام في رمضان بحد أقصى 5 ساعات في الدوام اليومي بالمدرسة للطلاب والطالبات وكذلك منتسبي ومنتسبات الوزارة.

جدول الفصل الدراسي الثالث

يبين جدول االفصل الدراسي الثالث كل تفاصيل الفصل منذ بدايته في يوم 20 شعبان وحتى يوم 4 ذي الحجة القادم، وفي خلال تلك الفترة يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر لمدة أسبوعين كاملين أعتبارًا من يوم 22 رمضان الجاري وحتى 5 شوال القادم.

جدول الفصل الدراسي الثالث
جدول الفصل الدراسي الثالث

بعد ذلك تعاود الدراسة بشكلها المعتاد وبمواقيت الدوام الأساسية مثل ماكان قبل شهر رمضان المبارك، وذلك لبضعة أسابيع حتى الأسبوع الحادي عشر الذي يحتوي على آخر إجازة مطولة بالفصل الدراسي الثالث.

فمع مطلع الأسبوع الحادي عشر يحظى الطلاب بإجازة رسمية يومي الأحد والأثنين إجازة نهاية أسبوع مطولة متصلة بعطلة الأسبوع الذي يسبقه الخميس والجمعة وبذلك تكون الإجازة أربعة أيام كاملين، ثم يعاد الطلاب الدراسة بشكل طبيعي حتى يصلوا للأسبوع الرابع عشر.

في الأسبوع الرابع عشر وهو الأسبوع الدراسي الأخير بالفصل الثالث تقام فيه الإختبارات النهائية للفصل اعتبارا من يوم 29 ذي القعدة حتى يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة، وبانتهاء دوام ذلك اليوم تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي المعروفة بالإجازة الصيفية.

وكما هو المعتاد يتوقع كل متابعي التقويم الدراسي في المملكة السعودية أن تكون إجازة نهاية العام قرابة الشهرين مثل كل عام، ولكن سنوافيكم بالأخبار الدقيقة فور إعلان الوزارة عن التقويم الدراسي للعام التالي وبناءا عليه يتم إحتساب مدة إجازة الفصل.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى