أخبار السعودية

هيئة النقل” تعلن رسميًا كيفية حجز مواعيد دخول الشاحنات بساعات المنع فى هذه الأماكن فقط

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن آلية حجز مواعيد الدخول الإلكترونية للشاحنات خلال فترات المنع في مدينة الرياض ومحافظة جدة خلال شهر رمضان المبارك، وقد حُددت هذه الآلية استنادًا إلى أوقات المنع التي أعلنتها الإدارة العامة للمرور خلال هذا الشهر الفضيل. وذلك بحيث يُمكن للشاحنات المرخصة في نشاط نقل البضائع حجز المواعيد عبر خدمة “دخول المدن” في بوابة نقل الإلكترونية، والدخول إلى المدن بالمسارات المحددة لتسهيل حركة تنقلها وسيرها خلال فترات المنع.

حجز مواعيد دخول الشاحنات

وأوضحت الهيئة أن هذه الخدمة ستُسهم في منع تكدس الشاحنات على المداخل الرئيسية للمدن، بالإضافة إلى تنظيم وإدارة تدفق الشاحنات، وتحسين كفاءة وجودة الخدمات الرقمية في القطاع اللوجستي.

أعلنت الهيئة أنه يمكن للناقلين الاستفادة من خدمة “دخول الشاحنات للمدن” عبر بوابة النقل الإلكترونية، والتي تتوفر من خلال الرابط (bce.naql.sa). تقدم الهيئة العديد من الخدمات الإلكترونية الداعمة، والتي تمكن الناقلين من مزاولة أنشطة النقل بكل يسر وسهولة، وتتضمن تنفيذ الخدمات المتعلقة بدخول الشاحنات للمدن.

تتولى الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية مسؤولية تنظيم وتطوير قطاع النقل في المملكة، بما في ذلك النقل البري والبحري والجوي. وتشمل مهام الهيئة إصدار اللوائح والأنظمة المتعلقة بالنقل، وتنفيذ السياسات الحكومية المتعلقة بالنقل، وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع.

في مدينة الرياض، تعمل الهيئة العامة للنقل على تنظيم حركة النقل البري وتطوير بنية التحتية اللوجستية والنقل، وذلك من خلال تنفيذ الخطط الاستراتيجية والتعاون مع القطاع الخاص لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في المدينة.

دخول الشاحنات فى جدة

أما في محافظة جدة، فتعمل الهيئة على تطوير وتحسين بنية التحتية اللوجستية والنقل، وتوفير خدمات النقل الآمن والفعال والموثوق به للمواطنين والمقيمين في المحافظة. وتعمل الهيئة أيضًا على تطبيق الأنظمة واللوائح المتعلقة بالنقل وتنظيم حركة النقل البري في المحافظة. كما تسعى الهيئة إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتنمية وتحسين قطاع النقل في المحافظة.

تعمل هيئة النقل العام في الرياض وجدة على تطوير الخدمات الحالية وتقديم خدمات جديدة ومتطورة لتلبية احتياجات السكان والزوار في المدن، وذلك بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.

تهدف هيئة النقل العام في المدن إلى تحسين البيئة الحضرية وتخفيض ازدحام السير وتقليل الازدحام المروري، كما تسعى إلى تحسين الراحة والسلامة للمستخدمين وتوفير خيارات نقل عام مستدامة وفعالة من حيث التكلفة، يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هيئة النقل العام في الرياض وجدة، بالاتصال بالخط الساخن المخصص للنقل العام في المدينتين.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى