أخبار السعودية

هل يوجد عدد محدد لمرات أداء العمرة 2023 في السعودية؟ وزارة الحج توضح

أوضحت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الإجابة عن تساؤل هل يوجد عدد محدد لمرات أداء العمرة للعام الحالي 2023 م- 1444 هـ؟ حيث أننا حاليا خلال شهر شعبان للعام 1444 هـ- 2023 م وهو من الشهور الهجرية التي يكثر فيها قدوم الزوار إلي المملكة من أجل أداء مناسك العمرة، فعلي الرغم من أن العمرة يمكن أداءها في أي وقت من العام إلا أن هناك بعض من الشهور الهجرية التي يكثر فيها أداء العمرة، وللتسهيل علي المعتمرين، فلقد تم توفير إمكانية الحصول علي تأشيرة العمرة بشكل إلكتروني أو من خلال أي من مكاتب العمرة في دولتك، ويأتي هذا في إطار السعي للتطوير والنهوض بالدولة.

هل يوجد عدد محدد لمرات أداء العمرة

قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن أداء مناسك العمرة للعام الحالي 2023 م- 1444 هـ، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل هل يوجد عدد محدد لمرات أداء العمرة للعام الحالي 2023 م- 1444 هـ؟ وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام إجابة ذلك التساؤل، وهو أنه لا يوجد أعداد محددة إلي مرات أداء العمرة لحامل التأشيرة سواء كانت تأشيرة عمرة أو عمل أو زيارة أو سياحة، ولكن كل ما علي الفرد أن يقوم بالخروج من الدولة في موعد انتهاء التأشيرة، ويذكر أنه يمكنه التنقل بكل حرية في المملكة، وعند العودة إلي بلدك يكون متاح العودة بأي وسيلة ومن أي مطار ولا يشترط العودة من نفس مكان القدوم أو بنفس وسيلة القدوم.

آلية التقديم علي تأشيرة العمرة عبر نسك

هناك بعض من الخطوات التي لابد من اتباعها من أجل التمكن من التقديم علي تأشيرة العمرة من خلال بوابة نسك الإلكترونية السعودية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، كيفية التقديم علي تأشيرة العمرة عبر منصة نسك، موضح إليكم كالتالي:-

  • ادخل علي بوابة نسك الإلكترونية السعودية.
  • اختر الدولة من أجل الإجابة علي تساؤل ما جنسيتك.
  • ادخل باقي البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  • انقر علي الحصول علي التأشيرة من خلال الباقة.
  • انقر علي عرض مزودي الباقات.
  • اختر الباقة التي تناسبك وتواصل مع الشركة التي تتيحها.

زر الذهاب إلى الأعلى