أخبار التعليم

التعليم السعودية تُفجر مفاجأة بشأن هل تم تحديد الخطة الدراسية 1445؟ وفق قرارت مجلس الشورى

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن عدد من التفاصيل الهامة التي تخص العام الدراسي 1445 هجرية، لذلك يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن هل تم تحديد الخطة الدراسية 1445؟، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم العديد من القرارات التي اتخدتها وزارة التعليم السعودية، والتي تخص بداية العام الدراسي القادم، وكذلك آخر ما أقره مجلس الشورى بالممكلة بخصوص التعليم بالمملكة فضلاً تابعوا معنا.

هل تم تحديد الخطة الدراسية 1445؟

وفق ما تم تداوله أن تكون بداية الفصل الدراسي الأول من العام القادم 1445، هى بداية شعر صفر القادم اي شهر أغسطس لعام 2023 ميلادية، على أن تعود الكوادر التعليمية من المعلمين والمعلمات مع عودة الطلاب للمدارس من جديد كما حدث بالأعوام السابقة، ويكون أول من يرحع إلى المدارس هم المشرفين التربويين، ومنسوبي مكاتب التعليم، وذلك قبل عودة الطلاب والكوادر التعليمية بأسبوع فقط، وعليه تكون بداية التقويم الدراسي للعام الجديد 1445 هجرية كالتالي:

  • اليوم الأول من شهر صفر لعام 1445 هجرية.
  • والموافق 17 من شهر أغسطس لعام 2023 ميلادية.

التقويم الدراسي للعام الجديد 1445

أعلن مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية عدد من القرارات الهامة بخصوص العام الدراسي الجديد، ومنها أن التقويم الدراسي سيكون لمدة ثلاثة فصول دراسية، حيث يتم هذا النظام على كافة الطلاب بالمراحل التعليمية، سواء اكان تعليم عام، أو جامعات، أو نظام المسارات على مدارس الثانوية العامة.

مجلس الشورى”:  ‏تقويم تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة على مدارس التعليم العام والجامعات، ونظام المسارات على مدارس الثانوية العامة.

ويعد هذا القرار من أهم القرارات التي اتخذتها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وذلك لعدما تم تجريب هذا النظام لمدة عامين متتاليين، وبعد التأكد من نجاحه، قررت الوزارة تطبيقه رسميًا كما سبق ووضحنا أعلاه.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

حددت وزارو التعليم بالممكلة العربية السعودية، موعد الاختبارات النهائية وذلك وفق التقويم الدراسي المتفق عليه، والتي تكون كالتالي:

  • تبدأ الاختبارات النهائية يوم 12 يونيو 2023م، الموافق 23 ذو القعدة 1444ه‍.
  • تستمر الاختبارات لمدة 10 أيام.
  • تنتهي الاختبارات النهائية يوم 22 يونيو 2023م، الموافق 4 من ذي الحجة 1444ه‍.
  • تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 4 ذي الحجة 1444، الموافق 22 يونيو 2023م.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى