أخبار السعودية

هل إيقاف الخدمات يوقف صرف الضمان الاجتماعي المطور؟ الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في العربية السعودية الإجابة عن تساؤل هل إيقاف الخدمات يوقف صرف الضمان الاجتماعي المطور؟ حيث أن الموقوف خدماته يوجد العديد من الخدمات التي لا يمكنه أدائها أو الحصول عليها إلا بعد رفع الوقف وفقا إلي شروط رفع الوقف والتي من أهمها أن يتم رد الحقوق إلي أصحابها أو التصالح فيما بين الطرفين، وهذا يكون من أجل الحفاظ علي حقوق وواجبات الجميع في الدولة، ويذكر أن الضمان هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المواطنين السعوديين المستحقين للإعانة المالية المقيمين بالمملكة وخاصة الفئات الأشد احتياجا، وهذا لتوفير حياة كريمة للجميع.

هل إيقاف الخدمات يوقف صرف الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن دعم برنامج الضمان الاجتماعي المطور، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل هل إيقاف الخدمات يوقف صرف الضمان الاجتماعي المطور؟ وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، إجابة التساؤل بشأن هل إيقاف الخدمات يشمل الضمان المطور؟ ليكون الرد بـ “لا”، حيث أنه ليس هناك أي تأثير من قرار وقف الخدمات علي الضمان المطور.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

هناك عدد من الاشتراطات الهامة التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي الضمان، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية ومقيم بشكل كامل في المملكة العربية السعودية.
  • الحد الأقصى لدخل الشخص المستفيد بحد أدنى هو ال2001 ريال سعودي فقط لا غير.
  • ألا يكون الشخص المتقدم للحصول علي الضمان لديه أي أصول ذات مبالغ كبيرة.
  • ألا يكون الشخص يقيم في أيا من مراكز أو دور الرعاية والإيواء التي تعمل الدولة علي رعايتها.
  • أن يعمل علي الالتزام بأن يستوفي كافة المتطلبات التي تريدها الوزارة والتي تتعلق بالعمل علي تقديم خدمات الصحة والتعليم إلي الأبناء، والعمل علي الالتزام بجميع برامج التوظيف والتدريب للأشخاص القادرين من أشخاص الأسرة.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى