أخبار السعودية

موعد صرف الدعم السكني 1444 لشهر فبراير 2023 بعد تأخيره؟ الصندوق العقاري يُنهي الجدل

ما هو موعد صرف الدعم السكني 1444؟ سؤال يكثر البحث عنه كثيراً من قِبل الأشخاص المستفيدة من برنامج الدعم السكني، وهو برنامج يهدف إلى تأمين مسكن لمن لا يمتلك مسكنا يعيش فيه، وهو برنامج تم إطلاقه من خلال وزارة الإسكان السعودي تعاونا مع صندوق التنمية العقاري، وقد حددت الوزارة بعض الشروط والضوابط التي يتم على إثرها صرف الدعم السكني للمواطنين المُنطبق عليهم تلك الشروط.وسنوافيكم الآن عبر موقعنا بموعد صرف الدعم السكني شهر فبراير.

ما هو موعد صرف الدعم السكني شهر فبراير؟

قامت وزارة الإسكان بتحديد موعد صرف الدعم السكني لشهر فبراير ١٤٤٤ هـ ليكون يوم الأحد عوضًا عن الموعد المعتاد الشهري والذي يوافق يوم الخميس ٢٣ من شهر فبراير الحالي، والموافق ليوم الثالث من شهر شعبان 1444 هـ، وهو الموعد الذي يتم فيه صرف الدعم السكني للأشخاص المستفيدين من برنامج الدعم السكني.

لأنه في حالة إذا ما كان موعد صرف الدعم السكني موافقا ليوم عطلة رسمية، ففي هذه الحالة يتم تقديم صرف الدعم لليوم الذي يسبقه، أو تأخيره لليوم الذي يليه، ولكن هذا بحسب ما تقرره الوزارة.

يتم صرف الدعم السكني للمستفيدين من البرنامج في اليوم المحدد من قِبل الوزارة، ويمتد الصرف لمدة أقصاها ثلاثة أيام، ويتم صرف الدعم من خلال المصارف البنكية، أو فروع المؤسسة، وذلك لكي يحصل كل فرد على الدعم المستحق له في أوقات الدوام الرسمية للعاملين بوزارة الإسكان.

بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن مبلغ الدعم، الذي يتم إيداعه في الحساب البنكي الخاص بالمستفيدين من الدعم السكني.

أسباب تأخر دعم الصندوق العقاري
أسباب تأخر دعم الصندوق العقاري

كيفية الاستعلام عن نزول الدعم السكني

يمكن للأشخاص المستفيدين من برنامج الدعم السَكني، والمنطبق عليهم شروط وزارة الإسكان معرفة مبلغ الدّعم السكني الذي تم إيداعه لهم، وذلك عبر اتباع  الخطوات التالية:

  1. الذهاب “من هنا” لدخول سكني.
  2. اضغط على “تسجيل الدخول”.
  3. ادخل رقم الهوية الوطنية.
  4. أدخل كلمة مرورك.
  5. قم بإدخال (الرمز المرئي) الذي يظهر أمامك على الشاشة.
  6. انقر على “تسجيل الدخول”.
  7. اضغط على “الدفعات المالية”.
  8. تظهر أمامك قيمة مبلغ الدّعم المالي المقدم لك.

زر الذهاب إلى الأعلى