أخبار السعودية

للتسجيل في برنامج حساب المواطن والاستفادة من الدعم المقدم عليك فقط معرفة أهم ست خطوات لاتمام عملية التسجيل

نتحدث اليوم عن أحد أهم الأخبار التي تدور في أروقة الشارع السعودي . ويأتي ذلك فيما يخص المستفيدين من برنامج حساب المواطن والمتقدمين إلى التسجيل والانتفاع من الدعم المقدم .حيث أنه زادت في الاونة الاخيرة على مدار الساعة كم بحث على كافة مواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص كيفية التسجيل في حساب المواطن . سوف نتحدث عن هذا السياق بصورة بسيطة و لكافة متابعينا عبر موقعنا الرسمي موقع بوابة ارابيا tech تابعونا للمزيد والمزيد . ومن جانبه قام برنامج حساب المواطن بالتوضيح لكافة المتقدمين للتسجيل على برنامج حساب المواطن والاستفادة من الدعم المقدم . أنه يجب اتباع بعض الخطوات الميسرة لإتمام عملية التسجيل بصورة صحيحة .كما أكد أن عملية التسجيل تتم من خلال عبور عدد ست خطوات فقط سوف نتحدث عنها في صلب مقالتنا .

نعلم جيدا اهمية برنامج حساب المواطن لدى المستفيدين من الدعم المقدم منه حيث أنه يحمل الكثير والكثير من الاعباء التي تحمل على عاتق المواطن السعودي . كما أنه يعمل على توفير حياة هنية لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم أجمع جراء تلك التوسعات الاقتصادية .

ست خطوات فقط لاتمام عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن

  • اولا / على المواطن السعودي الولوج مباشرة على الموقع الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن .
  • ثانيا /ومن ثم عليه أيضا القيام بانشاء حساب خاص به وإدخال كافة البيانات الشخصية الخاصة به والتي تتمثل في رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.
  • ثالثا / يقوم بمتابعة إجراءات التسجيل من خلال استقبال رسالة نصية على هاتفه المحمول والتي تحمل كلمة السر المؤقتة والتي يعمل عليها بعد ذلك بتغيير كلمة السر لتكون خاصة به لوحده فقط .
  • رابعا /وبعد ذلك على المتقدم القيام بإدخال كافة البيانات المطلوبة منه بشكل صحيح وفي الأماكن المخصصة لها والتي تتمثل أيضا في العنوان وكذلك من هم التابعين والاهم هو كتابة الدخل الخاص به والإفصاح عنها وعما اذا كان يمتلك عقار من عدمه وكتابة الحساب البنكي .
  • خامسا / ومن عليه الدخول على أيقونة ادارة المرفقات والنقر عليها وارفاق كافة تلك المستندات .
  • سادسا / يقوم بالتأكد من أن كافة البيانات التي تم إدخالها صحيحة لا تشوبها أي أخطاء والنقر على الإقرار بأن تلك البيانات التي تم إدخالها صحيحة ومن ثم يتم تقديم طلب التسجيل.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى