أخبار السعودية

كيف يتم الاعتراض على خصم الضمان الاجتماعي في دفعة رمضان 1444؟ وزارة الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية كيف يتم الاعتراض على خصم الضمان الاجتماعي في دفعة شهر إبريل/ رمضان 1444 الجاري، كل ما عليك هو الدخول على منصة الدعم والحماية من جهازك باستخدام بياناتك الشخصية ومن ثم الضغط على خيار برنامج دعم الضمان الخاص بك، سيعرض لك كل تفاصيل الطلب الخاص بك قم بالضغط على الدفعات المالية ستظهر لك الدفعة الحالية ثم الأقدم فالأقدم وبعد ذلك تصور الشاشة موضح بها الدفعة الناقصة وتحفظها بصيغها PDF وتمرر الشاشة للأسفل ستجد رقم الدفعة الحالية وأمامها زر تقديم شكوى قم بالضغط عليه لعمل شكوى أعتراضية على نقص الدفعة الجديدة.

كيف يتم الاعتراض على خصم الضمان الاجتماعي؟

يمكنك الآن تقديم اعتراض على خصم الضمان الإجتماعي عند الضغط على خيار تقديم شكوى الموجود أمام رقم الدفعة الجديدة، سيظهر لك مربع حواري قم بالضغط على الخيارات أمام تصنيف الشكوى تنسدل لك عدة خيارات أختر منها لم تستلم الدفعة.

بعد ذلك قم بتحميل ملف الصورة الملتقطة في الخانة المخصصة لذلك والضغط على إرسال الشكوى وتأكيدها، ومن ثم الضغط على خيار إرسالها الموجود أسفل يسار المربع وبذلك تكون أتممت تقديم الشكوى بسهولة، بعد ذلك يمكنك متابعة حالة الطلب بسهولة عن طريق خيار طلباتي الموجود على منصة الدعم والحماية.

وقف صرف المعاش

يتم وقف صرف معاش الضمان الاجتماعي في 8 حالات للمستفيدين وأول شرط هو يخص التخلف عن شرط من شروط الإستحقاق، فضلا عن تعذر المستفيد من تحديث بياناته المطلوبة من خلال المنصة، كما يمكن قطع المعاش في حال ثبت قدرة المستفيد على العمل وهو غير جاد في دورات التدريب للعمل المقدمة من الوزارة.

ويتم إيقاف المعاش أيضا في حالة كان المستفيد مقيم في إحدى الدور الايوائية الحكومية أو في حالة وفاة المستفيد ايضا، مع العلم أنه لا يتم إيقاف المعاش في حال كان المستفيدين أسرة وقد توفى العائل أو أحد التابعين له، وفي تلك الحالة يُعين التابع البالغ كعائل لتلك الأسرة في مدة لا تتجاوز 15 يوم.

كيف يتم الاعتراض على خصم الضمان الاجتماعي
كيف يتم الاعتراض على خصم الضمان الاجتماعي

كما يتم خصم المبلغ الخاص بالمتوفى من الحد الأدنى للمعاش، ويمكن لأفراد الأسرة الإعتراض على العائل المعين بعد المتوفي أمام اللجنة المختصة على أن يتم تقديم طلب في المكتب أو إلكتروني في ذلك الغرض لتغييره.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى