أخبار السعودية

كم راتب الدعم السكني المحدث 1444؟ وموعد نزوله لهذا الشهر وشروط استحقاقه الجديدة

مع اقتراب صرف راتب الدعم السكني لشهر فبراير الجاري، يرغب العديد من المواطنين بالمملكة في التعرف على قيمة الراتب وموعد نزوله وفقًا لما تم الإعلان عنه بشكل رسمي من جانب وزارة المالية ووزارة الإسكان السعودي، باعتباره أبرز برامج الدعم الحكومية التي تهدف إلى توفير وحدات سكنية للفئات المستحقة وزيادة نسبة امتلاك المنازل، لتحقيق حياة كريمة لكل شخص سعودي.

كم يبلغ راتب الدعم السكني 1444؟

الشرائح المستفيدة من برنامج الدعم السكني الجديد تم تقسيمها إلى تسع شرائح، حيث تبدأ الشرائح من 3000 ريال لأكثر من 10 آلاف ريال، ويتم تحديد راتب الدعم الشهري بناء على صافي الدخل الخاص بالشخص المستفيد بعد خصم قيمة التأمينات (شاملاً البدلات الثابتة).

وبالتالي راتب الدعم الشهري يتم تحديد كنسبة من راتب المستفيد ويرتبط بعلاقة عكسية معه، ويبدأ من 1350 ريال لشريحة 3 آلاف وحتى 425 ريال لشريحة 10 آلاف،ليكون إجمالي قيمة الدعم المحدد من قبل الجهات التمويلية وصندوق التنمية العقارية هو 100 ألف ريال.

موعد صرف راتب الدعم السكني المحدث

برنامج الدعم السكني المحدث والذي تم الكشف عنه مؤخرًا، يحقق للمستفيدين مزايا مختلفة تشمل دعم مالي بشكل فوري يصل إلى 150 ألف ريال سعودي، إلى جانب توفير دعم عيني على جميع الوحدات السكنية التي لا تزال تحت الإنشاء، مع تقديم إعفاء من سداد ضريبة التصرفات العقارية المقررة.

ومن المقرر أن يتم صرف الدعم الخاص بالشهر الجاري يوم الخميس الموافق 23 فبراير، فعلى الرغم من تحديد يوم 24 من كل شهر ميلادي لصرفه، إلا أن قد تم تقديمه لهذا الشعر لتزامنه مع عطلة رسمية وهي الجمعة، حيث يتم الإيداع بحساب المستفيدين بداية من هذا اليوم ولمدة ثلاث أيام متتالية.

شروط استحقاق الدعم السكني

مع إطلاق البرنامج الجديد خلال الساعات الأخيرة، بعد تحديثه ليتوافق أكثر من احتياجات المستفيدين وقدراتهم التمويلية، فيما يلي شروط استحقاق الدعم الشهري للبرنامج:

شروط استحقاق الدعم السكني 
شروط استحقاق الدعم السكني

كما يمكن الاستعلام عن استحقاق الدعم السكني الجديد من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  1. الولوج إلى موقع سكني عبر الإنترنت.
  2. النقر على استعلام سريع وتحديد مقيم.
  3. قم بالضغط على تبويب التحقق من الاستحقاق.
  4. إدخال رقم الهوية في المكان المخصص له.
  5. اضغط فوق ايقونة تحقق.
  6. كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ثم متابعة.
  7. قم بكتابة رمز التحقق في الموقع عقب وصوله لجوالك.
  8. تظهر لك صفحة البيانات ومع توضيح نتيجة الاستعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى