أخبار السعودية

قبل الصرف .. “حساب المواطن” يُصدر تنبيه عاجل قبل إيداع قيمة الدعم لشهر أبريل

أصدرت خدمة المستفيدين توضيحاً بخصوص قيمه دعم الفرد من حساب المواطن من الدعم الشهري، وجاء ذلك في رد على استفسار أحد المستفيدين يتسأل عن قيمة الدعم التي يحصل عليها الفرد من البرنامج في الدفعة الخاصة بشهر أبريل، كما يقوم البرنامج بتقديم الدعم إلى المستفيدين والغير السعودي من أجل مساعدتهم على مواجهة الظروف الاقتصادية المتغيرة من أجل الارتقاء بمستوي الخدمات التي تُقدم للفئات المستحقة للدعم.

قيمه دعم الفرد من حساب المواطن

أصدر حساب المواطن توضبح بخصوص قيمة الدعم ونصيب الفرد من الدعم الشهري، وجاء ذلك في رد على استفسار أحد المستفيدين “كم نصيب الفرد من حساب المواطن؟”وقالت خدمة المستفيدين في حسابها عبر تويتر يتم توجيه الدعم إلى المستفيد الرئيسي “رب الأسرة” كما يُصرف الدعم على حسب معايير الاستحقاق حيث تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وأيضاً عدد أفرادها وأعمارهم، وأضافت من أجل معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية ويحصل المواطن على 720 ريال.

قيمه دعم الفرد من حساب المواطن
قيمه دعم الفرد من حساب المواطن

هل تؤثر مكافأة الطالب على حساب المواطن؟

قال البرنامج أنه يتعين إثبات المكافأة التي تُمنح للطلاب في حالة التسجيل في البرنامج، وأوضحت خدمة المستفيدين تعتبر مكافأة الطلاب من بين مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها، ويتسألوا عن كم رقم حساب المواطن؟ من خلال الخطوات الآتية:

  • التوجه إلى برنامج حساب المواطن.
  • اختيار الحالة الوظيفية “طالب”.
  • ثم التوجه نوع الدخل “غير ذلك”.
  • بعد ذلك اختيار مصدر الدخل “برنامج دعم حكومي”.

هل يؤثر دعم ريف على حساب المواطن؟

كما أجابت خدمة المستفيدين في حسابها الرسمي على موقع تويتر بأن دعم ريف لايؤثر على حساب المواطن، ولكن في حال وجود دخل إضافي يجب الإفصاح عنه، ولكن إذا انطبقت على المستفيد شروط الأهلية، ومعايير الاستحقاق، فسوف يشملك الدعم.

هل يتعارض برنامج حافز وحساب المواطن؟

أصدر برنامج حساب المواطن في حالة وجود دخل للتابع من برنامج حافز يجب الإفصاح عنه ومن ثم اختيار نوع الدخل “غير ذلك”، ومصدر الدخل “مخصص من دعم حافز” ومن ثم سيتم احتساب الدعم من ضمن مصادر الدخل، كما يجب المحافظة على الشروط التي أفصح عنها البرنامج عند التسجيل ومن ضمنها الإفصاح عن مصادر الدخل الخارجية.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى