أخبار السعودية

قبل الصرف بأيام خدمة المستفيدين تذكر باستحقاق حساب المواطن للفرد بعد الزيادة

طبقًا للزيادة المقررة التي بدأت في بداية العام الجاري ما هو مبلغ حساب المواطن للفرد بعد الزيادة؟ حيث يحرص البرنامج على خدمة عدد كبير من المواطنين المشمولين في الدعم، حيث تم وضع بعض الشروط الخاصة لاستحقاق البرنامج، من أجل ضمان وصول الدعم إلى المستحقين، وتختلف قيمة الراتب من مواطن لأخر على حسب عدد أفراد الأسرة.

مبلغ حساب المواطن للفرد بعد الزيادة

تم تحديد المبلغ الذي يحصل عليه الفرد ورب الأسرة من برنامج حساب المواطن بعد الزيادة التي قررها الملك سلمان في بداية العام الجاري، حيث قُررت الزيادة حتى شهر مارس 2023، ومن ثم تم تمديدها من دفعة مارس حتى الدفعة القادمة، حيث تم تخصيص ثمانية مليارات ريال سعودي من أجل دعم الفئات المشمولة بالدعم.

رواتب حساب المواطن

كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد؟

تم تحديد قيمة الاستحقاق لرب الأسرة والفرد المستقل كما أعلنها حساب المواطن، وتختلف قيمة الدعم طبقاً لعمر المتقدم والدخل الشهري له، وتبلغ قيمة حساب المواطن للفرد:

  • يحصل رب الأسرة على مبلغ 720 ريال سعودي.
  • الفرد أقل من 18 عام يحصلوا على دعم بقيمة 215 ريال سعودي.
  • الأفراد أكبر من 18 عام يحصلوا على دعم قيمته 360 ريال.

موعد صرف حساب المواطن دفعة مايو

يتم صرف الدعم في العاشر من كل شهر ميلادي، طبقا لما حدده البرنامج في اليوم الأول من الصرف منذ عام 2017، ويتم إيداع الرواتب في حسابات المواطنين المنطبق عليهم شروط الاستحقاق، ولكن إذا صادف يوم الصرف إلى عطلة نهاية الأسبوع أو إجازة رسمية يتم تأجيل الصرف ليوم قبله أو يوم بعده، لذلك سيُصرف دعم شهر مايو في 2023/05/10 الموافق ليوم الأربعاء بالزيادة المقرر من خادم الحرمين الشريفين.

خطوات استخدام الحاسبة التقديرية

تم إطلاق البرنامج من أجل حماية الأسر من الأثار المباشرة أو الغير مباشرة التي تنجم عن الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، كما يمكنك معرفة قيمة الاستحقاق من خلال استخدام الحاسبة التقديرية باتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى بوابة حساب المواطن.
  • النقر على الحاسبة التقديرية.
  • إدخال قيمة الاستحقاق الشهري وعدد أفراد الأسرة.
  • سيظهر مبلغ الاستحقاق التقديري.
  • قم بتحديد حالتك من الخيارات ومن ثم قم بالنقر على “احسب”.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى