أخبار السعودية

عاجل الموارد البشرية توضح أسباب تأخير صرف معاش الضمان لبعض المستفيدين وعدم نزول راتب المكرمة؟

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الكثير من سبل الدعم المختلفة وتحت إشراف من حكومة المملكة، ومن أبرزها دعم الضمان الاجتماعي بنوعيه القديم والمطور، حيث يتم الآن صرف المعاشات الشهرية للدورة 16، وقد أعلنت الوزارة وردا على تساؤلات الجمهور عن أسباب تأخير صرف معاش الضمان للبعض، وكذلك السبب وراء عدم نزول رواتب المكرمة الملكية، وهذا ما سنقوم بتوضيحه عبر فقرات المقال التالي، فتابعونا للمزيد من التفاصيل.

صرف معاش الضمان الدورة 16

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء صرف معاش الضمان الاجتماعي القديم والمطور للمستفيدين، وذلك بعد تأخيره يوم واحد لتوافق الموعد المحدد مع يوم عطلة السبت الرسمية، ومن جهة وردت استفسارات لموقع الوزارة عن أن المعاش لم ينزل إلا ببنك الراجحي فقط، وقد ردت الوزارة على ذلك بما سنوضحه خلال الفقرة القادمة.

صرف معاش الضمان

أسباب تأخير صرف معاش الضمان للدورة 16

كما أعلنت الوزارة ردا على تساؤل العديد من المستفيدين عن سبب تأخير صرف راتب الضمان للدورة 16، موضحة أن الإيداع بباقي البنوك مستمر حتى نهاية اليوم، وبإمكان المستفيدين صرف معاشاتهم طوال اليوم، كما طمأنت المستفيدين بضرورة عدم الانزعاج من ذلك حيث أنه بنهاية شمس اليوم سوف يتمكن الجميع من صرف رواتبهم الشهرية.

ما هو سبب عدم نزول المكرمة الملكية مع راتب الضمان؟

كذلك تساءل العديد من المستفيدين عن سبب عدم نزول راتب المكرمة الملكية مع الدورة 16، وقد أعلنت الوزارة أن السبب وراء ذلك هو عدم صدور التوجيهات الملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأنه في حال صدور تلك التوجيهات ستعلن عنها عبر حسابها الرسمي بالتاريخ والقيمة المحددة من خادم الحرمين.

خطوات تقديم اعتراض على مبالغ استحقاق الدورة 16

يتم تفعيل أيقونة الاعتراض على مبالغ استحقاق الضمان الاجتماعي بشكل عام يوم 10 من كل شهر  ميلادي، ويتم ذلك عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، واتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإلكتروني.
  • ثم تسجيل دخول بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • اضغط على خدمات إلكترونية  من الصفحة الظاهرة أمامك.
  • انقر على أيقونة الاعتراضات والأهليات.
  • ثم حدد نوع الاعتراض والدورة المعترض عليها.
  • قم بتسجيل أسباب اعتراضك مع إرفاق المستندات.
  • أخيرا اضغط تقديم الطلب.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى