أخبار السعودية

صور لي يوم التاسيس السعودي png بجودة عالية من الموقع الرسمي foundingday

يعد يوم التأسيس أحدث المناسبات الوطنية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية، حيث يحظى الجميع داخل المملكة بإجازة رسمية، مع العلم أن موعد هذه العطلة ثابت وحتى يكتمل الاحتفال يبحث المواطنين عن صور لي يوم التاسيس السعودي png بجودة عالية، والجدير بالذكر أن الاحتفال بهذه الذكرى يعود إلى التأسيس الأول للمملكة، وللإطلاع على أحدث الصور والتفاصيل الخاصة بيوم التأسيس يرجى متابعة التالي.

صور لي يوم التاسيس السعودي png بجودة عالية

يصادف قدوم يوم التأسيس السعودي يوم الأربعاء الموافق 1 شعبان 1444ه‍ الموافق ميلادياً 22 فبراير 2023، والذي أصبح عطلة رسمية بأمر ملكي في منتصف يناير العام السابق، مع حصول جميع أبناء الشعب على إجازة رسمية، ويحظى هذا اليوم بالعديد من الفعاليات المختلفة ومن أبرزها الصور التي ترمز لهذه الذكرى وتتمثل هذه الصور فيما يلي:

  • النخلة المتجذرة في أرض الجزيرة.
  • الصقر الذي يرمز للشهامة وخير هدية للصلح.
  • العلم والذي يعد دليل على حب الوطن والانتماء له.
  • الخيل التي تواجدت على جزيرة العرب منذ 9 آلاف سنة.
  • السوق العامر والذي يرمز إلى التطور الاقتصادي الذي شهدته المملكة.
  • صور لي يوم التاسيس السعودي png بجودة عالية
    صور لي يوم التاسيس السعودي png بجودة عالية

شعار يوم التأسيس

يحتوي شعار يوم التأسيس على عدة رموز تحاكي هذه الذكرى الطيبة، وإليكم أبرز ما جاء في شعار هذا اليوم كالتالي:

  • يحتوي الشعار على صورة لرجل يحمل علم السعودية مع وقوفه في المنتصف، ويشير هذا الرمز إلى الرجل السعودي في أصالته وهيبته ويأخذنا هذا الشعار إلى التأسيس الأول للسعودية.
  • كما توجد جملة اليوم الوطني بالإضافة إلى تاريخ 1727 مدون بالخط السعودي، وقد عثر على هذا الخط في أحد المخطوطات السعودية القديمة والتي تعكس رقي الشعب السعودي وثقافته.
  • كما يحتوي الشعور على 4 رموز تحمل قيمة كبيرة وتمثلت في ( التمر، السوق التجاري، الحصان، المجلس) حيث يدل التمر على النمو والازدهار في المملكة، بينما يدل السوق التجاري على النجاح المشهود والتطور الاقتصادي للمملكة، ويشير الحصان إلى فروسية القادة وشجاعتهم وأخيراً يشير المجلس إلى الاندماج والإتحاد بين مواطني المملكة.
شعار يوم التأسيس السعودي pdf
شعار يوم التأسيس السعودي pdf
فعاليات يوم التأسيس 2023
فعاليات يوم التأسيس 2023
صور لي يوم التاسيس السعودي
صور لي يوم التأسيس السعودي

موعد عطلة يوم التأسيس

صدر قرار من قبل الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين يتضمن الاحتفال بيوم التأسيس السعودي يوم 22 فبراير 2023، الموافق يوم 1 شعبان 1444ه‍ والذي أصبح عطلة رسمية داخل المملكة حتى يتسنى للجميع الاحتفال بهذه الذكرى الطيبة، كما جعل هذا الموعد ثابتاً كل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى