أخبار التعليم

تنبيه هام من “وزارة التعليم” حول آلية جدول الحصص للأسبوع الرابع للفصل الدراسي الثالث

نشرت وزارة التعليم اليوم جدول الحصص للأسبوع الرابع من الفصل الدراسي الثالث، بعد إعلان الوزارة بتحويل اليوم الدراسي عبر منصة مدرستي نظراً لسوء حالة الطقس الغير مستقرة، ولذلك أعلنت وكالة تعليق الدراسة عن تحويل اليوم الدراسي الأحد عبر المنصات الإلكترونية التي طرحتها للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، وتحرص جميع إدارات التعليم على متابعة الطلاب لليوم الدراسي بشكل دوري.

جدول الحصص للأسبوع الرابع

نشرت قناة عين التابعة إلى وزارة التعليم من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، جدول الحصص اليومية إلى كافة المراحل التعليمية العامة للأسبوع الرابع من الفصل الدراسي الثالث، كما وضحت قناة عين عبر حسابها الرسمي أنه يمكن للطلاب الحصول على الجدول لكافة المراحل الدراسية عبر الرابط الخاص بالقناه.

مواعيد إذاعة الحصص عبر قناة عين

تُذاع الدروس عبر قنوات عين على تردد عربسات 12437 من خلال بث مباشر بدايةً من الساعة العاشرة صباحاً في رمضان، أو من خلال رابط القناة على اليوتيوب، ومن خلال رابط منصة مدرستي التعليمية، حتى يتمكن الطلاب من متابعة اليوم الدراسي بشكل طبيعي.

جدول الحصص اليومية

نشرت القناة جدول دروس الحصص اليومية للصفوف:

  •  “الرابع، الخامس، السادس الابتدائي.
  • الصفوف “الأول، الثاني، الثالث المتوسط”.
  • الصف الأول الثانوي.
  • المرحلة الثانوية “نظام المسارات”.
  • مرحلة التربية الخاصة من الأسبوع الرابع من الفصل الثالث 1444.

موعد انطلاق الفصل الدراسي الثالث

انطلق الفصل الدراسي الثالث من العام الحالي في تاريخ 20 من شهر شعبان، ويتخلل الفصل إجازة عبد الفطر، بجانب الإجازة المطولة واحدة في شهر ذي القعدة، ومن ثم يُختتم العام الدراسي الحالي في الرابع من شهر ذي الحجة المقبل.

عدد أسابيع الفصل الدراسي الثالث

وضحت وزارة التعليم السعودية أن الفصل الدراسي الثالث يتضمن إجازتين مطولتين، أولاهما “عيد الفطر المبارك” والتي تبدأ من نهاية دوام يوم الخميس 22 رمضان وحتى تاريخ عودة الطلاب لصفوفهم يوم الأربعاء في 6 من شهر شوال.

أما الإجازة المطولة الثانية هي “نهاية أسبوع مطولة” يومي الأحد والاثنين الموافق إلى 8-9 من ذو القعدة، وأوضحت الوزارة خلال انفوجراف لها عبر مدونه “الميدان التعليمي” بأن الفصل الثالث يتضمن 14 أسبوع دراسي للطلاب، ويتخللها إجازتين واحدة بمناسبة عيد الفطر والثانية إجازة مطولة.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى