أخبار السعودية

تزامناً مع ايداع الدعم.. “الموارد البشرية” تعلن سبب نقص الضمان الاجتماعي للمستفيدين

تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توضيح أسباب نقص الدفعات لبعض المستفيدين من الدورة 15 لمعاش الضمان الاجتماعي المطور، والتي تم صرفها في أول يوم من شهر إبريل الحالي. وقد بدأ الإيداع في العديد من البنوك السعودية.

 سبب نقص الضمان الاجتماعي

وقد زادت عمليات البحث حول العديد من المستفيدين من تلقيهم دفعات مختلفة عن المتوقع، مما أثار لديهم تساؤلات حول أسباب ذلك. ولذلك، ستقوم الوزارة بتوضيح أسباب هذا النقص في الدفعات واشارت بان ذلك يعود الى اختلاف فى الدخل الشهري للعائل او التابعين فى الاسرة، ويمكن التواصل مع خدمة العملاء لمعرفة اسباب هذا الامر.

ايداع الضمان الاجتماعي

تم إيداع الدفعة السادسة عشر من الضمان الاجتماعي المطور لشهر ابريل 2023 في حسابات جميع المستفيدين المستوفين للشروط المطلوبة منذ ساعات قليلة، إلا أن بعض المستفيدين لاحظوا نقصًا في الرواتب التي تم إيداعها لهم.

وقد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى نقص الدفعات، والتي تتمثل في عدم تحديث بيانات التابعين الذين تجاوزوا سن الـ 18 عامًا، أو وجود مشكلة في الحساب البنكي، أو إدخال حساب المواطن في خانة الدخل الشهري، أو إضافة بيانات خاطئة بخصوص الراتب الشهري للمستفيد. لذا يجب على المستفيدين تحديث بياناتهم بشكل دوري والتأكد من صحة البيانات المدخلة لتجنب أي نقص في الدفعات المستقبلية.

الاعتراض على الضمان الاجتماعي

يُنبغي الإشارة إلى أنه بالنسبة للأشخاص الذين يواجهون نقصًا في دفعات معاش الضمان الاجتماعي المطور، يمكنهم تقديم اعتراضهم من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك وفق الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  •  تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
  •  اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على زر الاعتراض، ثم اختيار الدفعة رقم 15.
  • تقديم سبب الاعتراض وإرفاق كافة المستندات الثبوتية المطلوبة.
  •  يتم دراسة طلب الاعتراض وفي حال قبوله، يتم صرف المعاش بأثر رجعي وفقًا لمدة دراسة الطلب.
  • يتيح هذا الإجراء للأشخاص المتأثرين بالنقص في دفعات المعاش الاعتراض على القرار وتقديم المستندات الداعمة للحصول على حقوقهم. لذلك، يُنصح بتقديم الاعتراض عبر الموقع المذكور لتسهيل الإجراء وتوفير الوقت والجهد.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى