أخبار السعودية

بالتزامن مع اقتراب إيقاف الدعم هل ينزل دعم اضافي لحساب المواطن في رمضان؟

يتسأل المواطنين المستفيدين هل ينزل دعم اضافي لحساب المواطن برمضان 1444؟ يقوم البرنامج بتقديم الدعم إلى الجميع المواطنين المنطبق عليهم شروط الاستحقاق، بالإضافة إلى الفئات المشمولة في الدعم ومنها “الأسر محدودة ومتوسطة الدخل، المطلقة والأرملة، الغير قادرين على العمل، والفرد المستقل إذا أثبت استقلاليته”.

موعد صرف حساب المواطن لشهر مارس

من المقرر أن يتم صرف حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولذلك فإن الدفعة القادمة من البرنامج ستكون بتاريخ 2023/03/10 ولكن يُصادف هذا اليوم عطلة رسمية في جميع القطاعات الموجودة بالدولة، ولهذا يتم صرف الدعم في يوم الخميس الموافق لتاريخ 2023/03/09 بالإضافة إلى صرف الدعم الإضافة المُقرر من قبل خادم الحرمين الشريفين في بداية شهر يناير الماضي.

هل ينزل دعم اضافي لحساب المواطن برمضان؟

لم تُعلن وزارة الموارد البشرية أو خادم الحرمين باستمرار صرف الدعم الإضافي بعد الدفعة الأخيرة لشهر مارس القادم والتي ينتهي بعدها التسجيل في البرنامج، ومن المقرر أن يشهد مارس القادم 2023 أخر زيادة في حساب المواطن، لكن يتوقع الكثيرين أن تستمر الزيادة نظراً لقدوم شهر رمضان الكريم، حيث تعمل المملكة على مساعدة الأسر الأقل دخلاً والأكثر احتياجاً في محاولة من تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن السعودي.

كم راتب الفرد قبل وبعد زيادة حساب المواطن؟

يتم صرف دعم مالي إلى جميع الأسر المنطبق عليها الشروط، كما يختلف الدعم طبقًا لحالة المتقدم إذا كان رب أسرة ولديه عائل أو فرد مستقل بجانب الراتب الشهري الذي يحصل عليه العائل والتابعين له، وتأتي رواتب المستفيدين كالتالي:

  • يحصل رب الأسرة على دعم بقيمة 382 ريال سعودي بعد الزيادة 720 ريال.
  • قيمة الدعم لرب الأسرة الذي تقل أعمارهم عن 18 عام 115 ريال بعد الزيادة أصبح الراتب 360 ريال سعودي.
  • الدعم للذين تزيد أعمارهم عن 18 عام 119 ريال بعد الزيادة أصبح الراتب 215 ريال سعودي.

شروط حساب المواطن للفرد

وضح برنامج حساب المواطن الشروط التي يجب أن يلتزم بها الفرد المستقل حتى يضمن حصوله على الدعم الشهري المُقدم من البرنامج، والشروط هي:

  • ألا يكون سن الفرد المستقل أقل من 18 عام.
  • امتلاك المتقدم إلى سكن خاص به ولديه راتب شهري.
  • لا يكون متزوج ويكون أعزب أو أرمل أو مُطلق.
  • يجب أن يكون المواطن المتقدم سعودي الجنسية ومقيم داخل أراضي المملكة.
  • إرفاق الأوراق المطلوبة لإثبات استقلاليته.

زر الذهاب إلى الأعلى