أخبار السعودية

الشيخ السديس يعلن عن تدشين معمل لتعليم اللغة العربية بالحرم للناطقين بغيرها

تم الإعلان من قبل معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبر الموقع الإلكتروني للرئاسة العامة لشؤون الحرمين، عن تدشين أول معمل لتعليم اللغة العربية بالحرم للناطقين بغيرها، تأتي هذه الخطوة للعمل على توفير التقنيات الحديثة لتعليم الناطقين بغير العربية، وضمن عدد من الجهود التي تبذلها إدارة معهد الحرم المكي الشريف لتهيئه البيئة التعليمية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، واستخدام التحول الرقمي والتكنولوجيا في أداء الرسالة التعليمية.

تدشين معمل لتعليم اللغة العربية بالحرم

يقدم معهد الحرم المكي الشريف رسالة تعليمية هامة للجميع وتقديم تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، لذلك تم الإعلان عن استخدام التقنيات الحديثة والتحول الرقمي في إنشاء أول معمل حاسب آلى في الحرم، بالإضافة إلى معمل لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

أهداف تدشين المعمل في الحرم

أعلن الشيخ السديسي رئيس شؤون الحرمين عن الجهود المبذولة في المنظومة التعليمية في معهد الحرم المكي الشريف، والتي أدت إلى إنشاء معمل الحاسب الآلي الذي يعد نقل نوعية للتعليم في المسجد الحرام ،يتم العمل على توظيف المعمل لصالح العملية التعليمية وكذلك يغطي المعمل العديد من المجالات منها:

  • تحسين الأداء في تلاوة القرآن الكريم وتجويده.
  • تنمية الملكات اللغوية.
  • تحسين مقررات الحاسب الآلي في كلية ومعهد الحرم المكي.
  • القيام ببرامج متنوعة لمشروع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بهاز
  • تنظيم الدورات التدريبية في مجال التقنية لمنسوبي المعهد.
  • تطوير مشروع التعليم الالكتروني بالمعهد والكلية.

<yoastmark class=

تطوير المنظومة التعليمية بالحرم

أكد الشيخ السديسي أن الخطوات التي تشهدها منظومة التعليم بالحرم المكي هي نتيجة لما توليه القيادة الرشيدة من عناية ورعاية للمعهد التعليمي بالحرمين الشريفين. والدعم السخي للعملية التعليمية للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2023. من خلال تطوير برامج المنظومة التعليمية في الحرم المكي الشريف. كما حث على استمرار بذل الجهد في تطوير المنظومة التعليمية في الحرمين. العمل على تحقيق رؤية المملكة، والعمل على تهيئة العملية التعليمية لتناسب التطورات التكنولوجية الحديثة وتطويعها في خدمة اللغة العربية وتعليمها.

زر الذهاب إلى الأعلى