أخبار السعودية

“التامينات الاجتماعية” توضح كم راتب ساند لكافة المستفيدين من الدعم لعام 1444

يثير عدد كبير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، ولا سيما النساء العاطلات غير العاملات، تساؤلات حول مبلغ راتب ساند الذي تقدمه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمساعدة العاطلين عن العمل في الحصول على وظيفة مناسبة لمهاراتهم وخبراتهم المهنية، و سوف نستعرض قيمة راتب سند للعاطلين عن العمل.

كم راتب ساند

يجب التنويه إلى أن مبلغ ساند المستحق للعاطلين عن العمل يتم حسابه وفقًا للنظام المعتمد في ساند. ويتضمن هذا النظام صرف تعويض بنسبة 60% من الراتب المسجل في التأمينات الاجتماعية خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وبنسبة 50% خلال الأشهر التسعة المتبقية.

ويتراوح المبلغ المستحق للمتعطلين عن العمل بين 2000 ريال و 9000 ريال سعودي، حسب حدود الحد الأدنى والحد الأقصى للتعويض المادي المعتمد في النظام. ويتم صرف المستحقات المالية للمتعطلين عن العمل لمدة سنة كاملة، ويتم حسابها بناءً على متوسط الأجور الشهرية الخاضعة للاشتراك في التأمينات الاجتماعية للسنتين الأخيرتين، مع حد أقصى للتعويض المادي لكل شهر يزيد عن هذا المتوسط.

شروط برنامج ساند

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب ان يتم توافرها فى حالة الحصول على المبالغ المالية المخصصة من برنامج ساند، ومنها الاتي:

  • عدم تجاوز سن المتقدم 60 عامًا.
  • قدرة المتقدم على العمل.
  • عدم وجود دخل شهري للمتقدم من مشروع خاص أو وظيفة أخرى.
  • عدم ترك الوظيفة برغبة من المتقدم، حيث لن يحصل على راتب ساند في هذه الحالة.
  • البحث الجدي عن وظيفة جديدة وعدم الاعتماد فقط على راتب ساند.
  • ومن المهم الالتزام بهذه الضوابط والشروط لضمان الحصول على الدعم المناسب والاستفادة منه بشكل صحيح.

الدعم الذي يقدمه ساند

يتساءل العديد من النساء داخل المملكة العربية السعودية عن حجم الدعم المالي الذي يقدمه نظام ساند، خاصة النساء العاطلات غير العاملات. يُشار إلى أن نظام ساند تم تطبيقه على جميع المواطنين السعوديين المشتركين في فروع المعاشات وفقًا لنظام التأمينات الاجتماعية داخل المملكة. وحددت الشروط والأحكام المطبقة حدود الراتب المُمنح بما يتناسب معها، حيث يتراوح من 2000 ريال سعودي كحد أدنى و9000 ريال سعودي كحد أقصى، وذلك بشرط استيفاء كافة الشروط المطبقة والأحكام اللازمة للحصول على هذا الدعم المالي.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى