أخبار التعليم

“وزارة التعليم” تُذكر الطلاب في السعودية بجدول الاجازات المتبقية في العام الدراسي 1444 الترم الثالث

يبحث طلاب المملكة العربية السعودية عن الاجازات المتبقية في العام الدراسي 1444 الفصل الدراسي الثالث، حيث أنه الفصل الدراسي الأخير في العام الحالي، كما أن معرفة الإجازات المتبقية في الترم الثالث هو ما يهتم به الطلاب هذه الفترة خصوصًا بعد أن استمرت الدراسة الحضورية في المدارس بشهر رمضان المبارك.

الاجازات المتبقية في العام الدراسي 1444

تُذكر وزارة التعليم السعودي الطلاب عبر جدول التقويم الدراسي للعام 1444 الفصل الثالث بجميع الإجازات المتبقية في العام الدراسي الحالي:

  • أولى الإجازات التي تمر على الطلاب في الفصل الدراسي الثالث هي إجازة عيد الفطر، المقرر أن تبدأ من يوم 13 أبريل 2023 الموافق 22 رمضان، حتى 25 إبريل الموافق 5 شوال.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة الوحيدة والأخيرة في هذا الترم يوم 28 مايو الموافق 8 ذي القعدة، ومستمرة حتى اليوم التالي ويوم 29 مايو الموافق 9 ذي القعدة.
  • ثم إجازة نهاية العام الدراسي التي تبدأ من يوم 22 يونيو 2023 الموافق 4 الحجة 1444.

الفصل الدراسي الثالث

موعد انتهاء الترم الثالث 1444

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث الذي ينتهي معه العام الدراسي 1444 بعد أن تضمن ثلاث فصول دراسية بدلًا من فصلين، وذلك بناءًا على التعديل الجديد في المنظومة التعليمية بالمملكة، وقد أوضح جدول التقويم الدراسي موعد انتهاء الترم الثالث ليكون يوم 22 يونيو الموافق 4 ذي الحجة 1444 وينتهي معه العام الدراسي، ويحصل الطلاب بعد ذلك على الإجازة الصيفية الممتدة والمستمرة حتى موعد الإعلان عن عام جديد.

الفصل الدراسي الثالث كم اسبوع؟

أوضح جدول التقويم الدراسي عن الأسابيع الدراسية في كل فصل حيث تضمن الفصل الدراسي الثالث 13 أسبوعًا دراسيًا يتخلل هذه الأسابيع اجازة عيد الفطر وإجازة نهاية أسبوع مطولة والإجازات الأسبوعية الرسمية، بالإضافة إلى أسبوع الاختبارات النهائية للترم الثالث.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث

يهتم الطلاب في المملكة العربية السعودية بمعرفة موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث الذي ينتهي معه العام الدراسي 1444، وقد قررت وزارة التعليم في المملكة أن تبدأ الاختبارات النهائية للترم الثالث يوم 18 يونيو 2023 الموافق 29 ذي القعدة 1444، على أن تنتهي الاختبارات يوم 22 يونيو الموافق 4 ذي الحجة 1444 لينتهي معها العام الدراسي الحالي.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى