آخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يرسل تحذيراً لـ”آبل” من التلاعب بتوصيلات (USB C)

الاتحاد الأوروبي يرسل تحذيراً لـ"آبل" من التلاعب بتوصيلات (USB C) حذر مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية، تيري بريتون، شركة آبل من عواقب التلاعب بأداء توصيلات الشحن ونقل البيانات (USB C).

وأشار بريتون في رسالة وجهها إلى آبل؛ وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، إلى أنه لن يُسمح بفرض أي قيود على أداء توصيلات USB C، وأنه في حالة حدوث ذلك، سيتم منع بيع هواتف آيفون في الاتحاد الأوروبي مستقبلاً.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أقر قانوناً، العام الماضي، يجبر جميع الشركات التقنية على توحيد منفذ الشحن في أجهزتها وإدراج منفذ USB C حتى تتمكن من بيعها داخل دول الاتحاد الأوروبي.

وأمهل القانون الشركات التقنية حتى نهاية عام 2024 للالتزام بالقانون، وإلا سيتم حظر بيع الأجهزة المخالفة بعد انتهاء المهلة.

وتعتمد آبل على منفذ شحن “لايتنينج” Lightning في هواتف آيفون، إلا أن تقارير صحفية أشارت، في وقت سابق، هذا العام أن آبل سوف تتحول إلى منفذ USB C مع هواتف آيفون 15 القادمة نهاية العام الجاري، إلا أنها سوف تقيد من سرعة الشحن، ونقل البيانات في حالة استخدام توصيلات “كابلات” غير معتمدة من آبل؛ أي لا تحمل ترخيص MFI أو “Made For iPhone” التي تمنحه آبل للملحقات.

وتحولت آبل إلى منفذ USB C بشكل كامل في بعض المنتجات كأجهزة آيباد، لكنها لا تزال تعتمد على منفذ Lightning في هواتف آيفون وسماعات AirPods.

ويهدف قانون توحيد منفذ الشحن من الاتحاد الأوروبي إلى تقليل النفايات الإلكترونية، واستدامة المنتجات، وجعل استخدام الأجهزة المختلفة أكثر ملاءمة.

هذا المقال ظهر اولا على موقع akhbaar24.argaam

زر الذهاب إلى الأعلى