أخبار السعودية

الآن موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر شعبان 1444 بالسعودية

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بتحديد موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر وهي اليوم الأحد الموافق 26 فبراير الموافق 6 شعبان 1444 هجرية، حيث يتم إيداع الرواتب لجميع الموظفين المتقاعدين من المدنيين والعسكريين، وفي حال كان لديك أي استفسار بخصوص رواتب المتقاعدين التأمينات يمكنك التواصل مع هاتف المؤسسة الوحيد هو 8001243344 فهو رقم مجاني موحد، أو التواصل عبر حسابات عناية العملاء على تويتر وفيسبوك، كما يمكنك أن تقوم بتحميل التطبيق الخاص بهم لتسهيل أداء أي عملية أو استعلام بدلاً من استخدام المتصفح.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر

يصرف الراتب في يوم الأحد الموافق 26 فبراير وفي حال كنت تريد عمل إستعلام عنه، فيمكنك عبر رابط الاستعلام عن قيمة الراتب معرفة الراتب فقط أو طباعة تعريف بالراتب من المؤسسة العامة لسهولة استخدامه في أي جهة تريدها، كل ما عليك هو الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات والضغط على الخدمات الالكترونية تنبثق لك عدة خدمات.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر
موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر

قم باختيار خدمة التعريف بالمعاش، بعد أن تظهر لك الصفحة قم بالتمرير لأسفل حتى تجد أيقونة كلمة ابدأ، قم بالضغط عليها، في تلك الخطوة يتعين عليك كتابة رقم الهوية وكلمة المرور بشكل صحيح، شريطة أن يكون لديك حساب بالفعل على نظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

يمكنك تبديل تلك الخطوة بالتمرير لأسفل لتدخل على حسابك عبر نفاذ عند الضغط على أيقونة نفاذ أسفل الصفحة، قم بملء البيانات المطلوبة واضغط على تحديث، بمجرد تحميل الصفحة سيظهر في مربع منتصف الشاشة طباعة خطاب معاش، اضغط عليه واختر بعد ذلك تعريف بالمعاش وستجد البيانات قد تم طباعتها ويتاح لك تحميلها كملف على جهازك عبر الضغط على خيار تنزيل نسخة الموجود أعلى الشاشة.

حاسبة التقاعد للموظفين

يتم صرف معاش التقاعد للمشترك عند بلوغه ستين عامًا، وتتاح تلك الخدمة إما عبر التأمينات أونلاين أو عبر مكاتب المؤسسة العامة للتأمينات، ومن خلال حاسبة التقاعد يمكن للمشترك معرفة المعاش المتوقع بشكل تقريبي بعد إكمال 60 عاما أو عمل حاسبة التقاعد المبكر والتى تخرج لك قيمة تقريبية بعد خمسة وعشرين عامًا أو 300 شهر.

حاسبة التقاعد العسكري

أعلنت المنصة الإكترونية لوزارة الداخلية عن كل تفاصيل التقاعد العسكري، حيث يقوم نظام التقاعد بتحديد الخدمة النظامية للضباط والأفراد لمدة 35 عامل، فإذا بلغت الخدمة 35 عام أو أكثر وهي تمديدات نظامية فيستحق عليها العسكري معاش مساوٍ لآخر راتب أساسي تقاضاه وتقاعد عليه.

أما إذا تجاوزت الخدمة مدة 35 عامًا وكانت التمديدت غير نظامية فيستحق العسكري راتب تقاعد مساوي لقيمة التمديد عند آخر تمديد حصل عليها، وعلى ذلك تقوم المؤسسة بإعادة العائدات التقاعدية بقيمة 9 بالمئة، وهي قد تم استقطاعها مسبقًا على كل راتب بسنوات التمديد الغير نظامية

زر الذهاب إلى الأعلى