أخبار التعليم

“وزارة التعليم” توضح انطلاق اختبار مهاراتي 1444 الفصل الدراسي الثالث بالمدارس السعودية في هذا الموعد

أوضحت الإدارة التعليمية عبر حسابها الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أن اختبارات مهاراتي يهدف إلى استكشاف المهارات الأساسية للطلاب في المواد المختلفة مثل اللغة العربية، العلوم، الرياضيات واللغة الانجليزية لمختلف المراحل التعليمية من المرحلة الابتدائية حتى الصف الأول الثانوي، وهذا نبذه صغيرة عن الأهداف المستهدفة من الاختبار، حيث يجرى هذا الاختبار مرتين في العام الدراسي المرة الأولى كانت في الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الأول وأما الآن سوف يبدأ الإسبوع الخاص بالفصل الدراسي الثالث، لذلك أوضحت وزارة التعليم السعودي جدول اختبار مهاراتي 1444 للترم الثالث.

اختبار مهاراتي

يستخدم اختبار مهاراتي لقياس المهارات الأساسية للطلاب في مواد اللغة العربية، العلوم، اللغة الإنجليزية والرياضيات، وذلك لجميع الصفوف في المرحلة الإبتدائية والمرحلة المتوسطة والسنة المشتركة (أولى ثانوي)، والجديد بالذكر أن هذا الاختبار يتم في المدرسة بشكل حضوري، حيث يتم تقديم الإختبار إلكترونيًا على شكل كراسة اختبار تحتوي على مادة واحدة أو مادتين وزمن الخاص للاختبار يكون ساعة ونصف وذلك بداية من الحصة الثانية، وفي حال لم يستطع الطالب دخول الاختبار في موعده المحدد يمكنه أن يقوم بأداء الاختبار خلال 24 ساعة من وقت إطلاق الرابط على المنصة المعنية، ويشرف على الاختبار المعلمين في المدرسة وفقًا إلى جدول المدرسة.

اختبار مهاراتي

جدول اختبار مهاراتي 1444 الترم الثالث

أوضحت الإدارات التعليمية عن جدول يتضمن موعد الاختبار والصف الدراسي مع المواد الدراسية، وتم شرحه كالآتي:

  • الأربعاء 14/9/1444: الصف الأول الابتدائي، الصف الثاني الإبتدائي، الصف الثالث الإبتدائي، المواد الدراسية (لغتي ورياضيات).
  • الخميس 15/9/1444: الصف الثالث الإبتدائي، المادة الدراسية (علوم)، الصف الرابع الابتدائي، الصف الخامس الابتدائي، الصف السادس الابتدائي، المواد الدراسية (لغتي ورياضيات).
  • الأحد 19/9/1444: الأول المتوسط، الثاني المتوسط، الصف الثالث المتوسط، المواد الدراسية (لغتي ورياضيات).
  • الاثنين 19/9/1444: الصف الرابع الابتدائي، الصف الخامس الابتدائي، الصف السادس الابتدائي، المواد الدراسية (علوم واللغة الإنجليزية).
  • الثلاثاء 20/9/1444: الصف الأول المتوسط، الصف الثاني المتوسط، الصف الثالث المتوسط، المواد الدراسية (علوم ولغة انجليزية).

كيف يتم إجراء اختبار مهاراتي؟

أعلنت وزارة التعليم عن طريقة إجراء اختبار مهاراتي بشكل إلكتروني عبر اتباع الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول على حساب الطلبة في منصة مدرستي.
  • ثم الضغط على الأيقونة الرابعة A+ الاختبارات من القائمة اليمنى في الحساب.
  • تظهر أمامك مجموعة من الاختيارات يتم اختيار اختبارات مركزية.
  • الخطوة الأخيرة هي اختيار المادة والصف ثم النقر على دخول الاختبار.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى