أخبار السعودية

إعلان مواعيد دوام المستشفيات في رمضان 1444هـ وكيفية حجز موعد؟

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن دوام المستشفيات في رمضان لعام 2023م – 1444هـ، حيث أنها قامت بعمل إعلان بخصوص الدوام وساعات العمل في كل مستشفيات ومراكز المملكة الصحية، فكما نعرف أن شهر رمضان هو من أهم وأفضل الشهور بالنسبة للمسلمين ونعيش فيه سكينة وهدوء لا يمكننا أن نشعر بهم في أي شهر آخر، ويتغير دوام كل المؤسسات والقطاعات الخاصة والعامة خلال هذا الشهر.

كيف يتم دوام المستشفيات في رمضان 1444م؟

كشفت وزارة الصحة السعودية عن دوام المستشفيات في رمضان 1444 التي تعمل على مدار أربع وعشرين ساعة والتي تهتم باستقبال الحالات الطارئة والحرجة فإن الدوام سيكون مواعيده كالآتي:-

  • دوام العاملين في المناصب الاستشارية في المستشفيات يبدأ دوامهم من الساعة العاشرة ونصف صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.
  • الأشخاص الذين يعملون في ديوان الوزارة والمديريات الصحية يبدأ دوامهم من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا والدوام فترة واحدة فقط.
  • أما في المستشفيات الكبيرة ومراكز السكر فمن المقرر أن يبدأ العمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الواحدة بعد الظهر للفترة الأولى، بينما الفترة الثانية من التاسعة مساءً حتى الثانية عشر بعد منتصف الليل.

طريقة حجز موعد في المستشفيات والمراكز الطبية في رمضان

ولمعرفة دوام المستشفيات في رمضان وحجز موعد اتبع الخطوات التالية:-

  • اذهب أولًا على الموقع الرسمي التابع لوزارة الصحة المصرية من خلال النقر هنــــا.
  • بعد ذلك قم بالنقر على زر “الخدمات الإلكترونية” وبعدها قم بالنقر على أيقونة “خدمات الأفراد”.
  • ثم قم بالضغط على زر “موعد” وبعدها انقر على زر “بدء الخدمة” وابدأ في تسجيل الدخول بكتابة بيانات حسابك في النفاذ الوطني الموّحد.
  • قم بتحديد الميعاد الذي يُناسبك من ضمن المواعيد المُتاحة في المركز الصحي الذي قمت باختياره وبعدها قم بالنقر على أيقونة “حجز الموعد” ثم انقر على “موافق”.

موعد دوام المستوصفات الحكومية في السعودية

يبدأ الدوام من الساعة العاشرة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً عدا يومي الجمعة والسبت فهما عطلة رسمية أسبوعية في أغلب المستشفيات و العيادات داخل المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى