أخبار السعودية

“بالخطوات” شرح طريقة تسجيل رياض الأطفال 1445 NOOR السعوديون أولاً

ما هي طريقة تسجيل رياض الأطفال 1445 في الحضانات الرسمية والأهلية؟ وما هي المستندات التي يجب رفعها عند التقديم؟ والمتطلبات والشروط التي يجب أن تتوفر في الطفل الذي يريد التقديم؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سنجيب عليها من خلال هذا المقال عبر موقعكم بوابة ارابيا tech، بعد أن أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن كل هذه التفاصيل، وفق جدول مواعيد الاستعداد للعام الدراسي الجديد، من إعلان نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، للتقديم في المراحل التعليمية الأولى مثل تسجيل الصف الأول الابتدائي 1445/2024، والتقديم للروضات وهو موضوعنا اليوم الذي سنشرح تفاصيله لكم.

قالت وزارة التعليم أن التسجيل في الروضات ممتد حتى بداية العام الدراسي الجديد، ولا أفضلية في سرعة التسجيل فقط الأفضلية لطلاب المرحلة الثالثة، والتني سنقدم لكم من خلال هذا المقال تواريخ الميلاد الخاصة بهم وقالت أن التسجيل في هذه المرحلة للطفل الذي أكمل 3 سنوات ولم يبلغ 6 سنوات وأنه تم تقسيم التسجيل إلي 3 مجموعات تضم عدد من المناطق والدارات التعليمية.

تعتمد المملكة العربية السعودية على غرس الانتماء عند الأطفال السعوديون منذ الصغر، وتبدأ من الروضة والتي يبدأ تعليم الصغار حب الوطن والدفاع عنه ضد الأعداء الطامعين في خيراته، لذا تضع المؤسسات التي تعمل على وضع المناهج للروضة في عمل مناهج تناسب الأعمار الصغيرة، التي تبدأ من 3 سنوات حتى 6 سنوات وتقدم لهم المعلومة في قالب سهل وبسيط.

كم باقي على بدأ التسجيل؟

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى