أخبار السعودية

طريقة التقديم على وظائف المديرية العامة للجوازات

يود العديد من الشباب وبعض الأشخاص في المملكة العربية السعودية على  العمل في الوظائف الحكومية هناك، وقد أعلنت وظائف المديرية العامة للجوازات باتجاه بعض الوظائف الخالية التي يتم تعيين فيها الكوادر الجديدة، ويتساءل العديد من الأشخاص على شروط التقديم على وظائف المديرية العامة للجوازات، حتى يتمكنوا من التقديم على هذه الوظائف سنتحدث علي كافه التفاصيل في السطور التالية.

شروط التقديم على وظائف المديرية العامة للجوازات

أعلنت هيئة الجوازات السعودية علي وجود بعض فرص العمل للرجال، وحتى يتم التعيين في هذه الوظائف من الضروري أن يتوافر في الأشخاص الشروط التالية:

  • حتى يتم الموافقة على طلب التقديم من قبل الهيئة العامة للجوازات من الضروري أن يكون حاصل علي شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى.
  • من الضروري أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم في المملكة بشكل دائم، باستثناء بعض الأشخاص التي ولدوا خارج المملكة بسبب خدمة والديه للوطن.
  •  يجب أن يكون المتقدم لم يتم تعيينه في أي من الوظائف الحكومية، كما أنه لا يجب أن يكون أيضاً من الأشخاص العاملين في الوظائف العسكرية الأخرى.
  • يجب أن يكون الشخص لديه هوية وطنية سارية أثناء التقديم، ومن الضروري أن يكون قد خضع للكشف الطبي، ومن الضروري أيضاً اجتياز المقابلة الشخصية حتى يتم الموافقة على التعيين.
  • كما أنه يجب أن يكون المتقدم زوجته سعودية، ولا يصلح التقديم للأشخاص المتزوجين من غير سعوديات.

التقديم على وظائف المديرية العامة للجوازات

بعد التعرف علي أهم الشروط الأساسية التي يجب توافرها في جميع المتقدمين، يتساءل العديد من الأشخاص على الطريقة الصحيحة التي يتبعها الأشخاص في التقديم وهي كالتالي:

  1.  أعلنت هيئة الجوازات السعودية على أنه يتم التقديم على الوظائف المتاحة لديهم من خلال منصة أبشر.
  2. ثم يتم تسجيل الدخول من خلال الحساب الخاص بك علي الموقع، بعدها يتم اختيار قائمة الوظائف، ثم يتم اختيار الوظيفة التي تود التقديم عليها.
  3. ثم يتم الضغط على الموافقة على كافة الشروط والأحكام، ثم يتم تسجيل بعض البيانات الشخصية التي يطلبها الموقع، مثل رقم الهاتف، وتاريخ الميلاد، الجنسية، وجنسية الأم، وجنس المتقدم، والحالة الاجتماعية، ورقم الهوية الوطنية الخاصة بوالد المتقدم، ورقم الهاتف الخاص بالمتقدم، وينصح بتسجيل رقم هاتف خاص بأي من أفراد عائلته لسهولة التواصل.
  4. بعدها يتم الضغط على التقديم الآن.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى